غزة- قنا- الأناضول- استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، فجر أمس، إثر غارات نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية إلى جانب قصف مدفعي استهدف وسط قطاع غزة وجنوبه، وذلك لليوم الـ335 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد فلسطيني آخر وأصيب أكثر من 10 أشخاص في قصف إسرائيلي استهدف خيمة نازحين بمواصي خان يونس.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها، وسط قصف مدفعي تجاه حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، والمنطقة الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تزامنا مع قصف طيران الاحتلال الحربي أرضا فارغة جنوب غرب المخيم.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها على بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وعلى منازل المواطنين شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

إلى ذلك، نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

واستشهد فلسطينيان في قصف نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر أمس، على شقة سكنية غربي مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في القطاع بأن فلسطينيين اثنين استشهدا، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة غربي مدينة غزة.

إلى ذلك، أكدت مصادر طبية لوكالة الأنباء القطرية «قنا» ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال لخيام النازحين ومنازل الفلسطينيين في غزة، منذ فجر اليوم، إلى 13، لافتة إلى استشهاد عدد آخر من الأشخاص في قصف استهدف منطقة «مصبح» شمالي مدينة «رفح» جنوبي القطاع.

ونوهت المصادر ذاتها إلى أنه سبق قصف «رفح»، استهداف جيش الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في «حي الزيتون» شرقي مدينة غزة، أسفر عن استشهاد ثلاثة وإصابة آخرين بجراح.

وفي ساعات الفجر، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بقصفها خياما للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة «دير البلح» وسط القطاع، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين وإصابة آخرين، إلى جانب تدمير عشرات الخيام.

وسبق ذلك استشهاد أحد المواطنين وإصابة أكثر من 10 آخرين في قصف خيمة تؤوي نازحين في منطقة «المواصي» الساحلية غربي مدينة «خان يونس»، بينما أصيب آخرون.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، 17 شهيداً و56 إصابة، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيداً و94454 إصابة منذ السابع من أكتوبر/‏‏ تشرين الأول الماضي.

كما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أمس، أن إسرائيل رفضت تنسيق دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال إلى مناطق شرق مدينة خان يونس، مع بدء المرحلة الثانية من الحملة والتي تشمل جنوب قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان عبر منصة تلغرام: «الاحتلال الإسرائيلي يرفض تنسيق دخول فرق طبية تابعة للحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال إلى مناطق شرق صلاح الدين، وذلك في اليوم الأول للحملة في المحافظات الجنوبية لقطاع غزة».

وناشدت الوزارة المؤسسات والجهات المعنية بـ«التدخل العاجل لإنجاح حملة التطعيم بالوصول إلى كافة الأطفال في أماكن تواجدهم».