+ A
A -
جريدة الوطن

الضفة- الأناضول- يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليته الواسعة في مدن وبلدات الضفة الغربية لليوم التاسع على التوالي، وسط اشتباكات عنيفة مع مقاومين فلسطينيين في عدد من الأحياء، وعمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية. كما يمنع الاحتلال حركة الفلسطينيين داخل المدن، ويفرض حصاراً شاملاً عليها، إضافة إلى دفع عائلات من مخيم جنين إلى النزوح قسراً.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، أمس، باستشهاد خمسة فلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال مركبة في طوباس شمالي الضفة، فضلاً عن استشهاد شاب من مخيم الفارعة في المدينة. ولاحقاً، نعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ثلاثة شهداء من كتيبة طوباس وشهيدين من كتيبة جنين، بعد استهداف الاحتلال مركبتهم في مدينة طوباس.

والأربعاء، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 33 فلسطينياً وإصابة نحو 140 آخرين في الضفة الغربية منذ الأربعاء الماضي.

وأعاد الجيش الإسرائيلي، أمس، اقتحام مدينة طولكرم ومحاصرة مخيمها شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد أقل من ساعتين على انسحابه منها.

وذكر شهود عيان للأناضول، أن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت مدينة طولكرم بالضفة الغربية وحاصرت مخيمها.

وحاصر الجيش الإسرائيلي، أمس، 4 منازل فلسطينية في مواقع متفرقة من مدينة جنين وبلدات مجاورة، شمالي الضفة الغربية، وفق شهود عيان.

وذكر الشهود للأناضول أن قوات من الجيش الإسرائيلي تفرض حصارا على المنازل الأربعة، وتطالب من بداخلها بتسليم أنفسهم.

copy short url   نسخ
06/09/2024
5