ميونيخ- وكالات- قالت الشرطة الألمانية، أمس، إن أعيرة نارية أُطلقت في ساحة في ميونخ بالقرب من مركز توثيق جرائم النازية في محيط القنصلية الإسرائيلية بالمدينة، مضيفة أنها أطلقت النار على المشتبه به وأصابته.

وذكرت الشرطة على منصة إكس أنه لا مؤشرات حتى الآن على وجود مشتبه بهم آخرين أو وقائع أخرى في المدينة.

ويقع المركز، الذي يوثّق تاريخ الدكتاتورية النازية، قرب القنصلية العامة الإسرائيلية في حي ماكسفورشتات بميونخ.

وفي وقت سابق، قالت الشرطة إن عملية كبيرة جارية استجابة لواقعة وطلبت من العامة تجنب المنطقة في منشور على إكس. وجرى نشر طائرة هليكوبتر لمتابعة الوضع بشكل أفضل.

وقالت وزارة الداخلية الألمانية إنه وقع «حادث خطير» في ميونخ، مضيفة أن «حماية المنشآت الإسرائيلية لها أولوية قصوى».

وكان شهود عيان أفادوا بسماع طلقات نارية قوية، وأظهرت لقطات فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي مواطناً مرعوباً يهرب من موقع الحادث.

فيما قال بينيديكت فرانكي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤتمر ميونخ للأمن، لصحيفة «بيلد» الألمانية، إن مكتبه، الواقع بجوار مركز توثيق النازيين، محاصر حاليًا من قبل الشرطة. وأشار إلى سماع ما لا يقل عن اثنتي عشرة طلقة نارية، بينما تنتشر قوة كبيرة من خدمات الطوارئ في الشارع.

وتأتي هذه الحادثة في الذكرى السنوية لعملية ميونيخ الأولمبية عام 1972، حيث قُتل 11 رياضياً إسرائيلياً على يد جماعة «أيلول الأسود» الفلسطينية.

وفي وقتٍ لاحق، قالت «إسرائيل هيوم»، إنه بسبب حادثة إطلاق النار تم إلغاء الحدث التذكاري الرسمي لمقتل الرياضيين الإسرائيليين في ميونيخ.