+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة -قنا- وقع صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم» اتفاقية تمويلية مع المؤسسة العامة للحي الثقافي «‏كتارا»‏، لدعم النسخة الثامنة من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور (سهيل 2024).

وجاء توقيع هذه الاتفاقية للعام السابع على التوالي، تأكيدا لالتزام الصندوق الاستراتيجي بالحفاظ على تراث الصيد وتربية الصقور في المجتمع القطري.

كما تؤكد هذه الاتفاقية الدور المحوري والتأثير المستدام للشركات المساهمة والمدرجة في بورصة قطر، من خلال مساهمتها في صندوق «دعم»‏ بهدف دعم المشاريع التنموية والأنشطة الثقافية واستدامتها بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وستقام نسخة هذا العام من معرض كتارا الدولي للصيد والصقور خلال الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر 2024، بمشاركة 166 شركة من 19 دولة، والتي ستقدم مجموعة متنوعة من معدات الصيد لمحبي هذه الهواية.

ويهدف المعرض إلى دعم الأنشطة التجارية والثقافية والرياضية المتعلقة بالصيد والصقور، ويعد وجهة رئيسية لعرض أحدث الابتكارات والمنتجات في هذا القطاع الحيوي.

ويعد التعاون بين صندوق «دعم» والمؤسسة العامة للحي الثقافي «‏كتارا»‏ على مدار السنوات الماضية، من أهم أسباب نجاح المعرض، حيث أسهم في ترسيخ مكانة معرض سهيل الرائدة، ليصبح وجهة عالمية مفضلة لمالكي الصقور وهواة الصيد ورحلات البر.

ومنذ تأسيسه عام 2010، أطلق صندوق «دعم»‏ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية في المجالات الاجتماعية والرياضية والثقافية. وتعد إسهامات الشركات المساهمة والمدرجة في بورصة قطر من أهم الموارد المالية للصندوق، مما يجعلها شريكا أساسيا في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

copy short url   نسخ
06/09/2024
0