+ A
A -
عوض الكباشي

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراته أمس أمام منتخب الإمارات بنتيجة 1 /‏ 3 في افتتاح مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس باستاد أحمد بن علي.

تقدم العنابي عن طريق إبراهيم الحسن منهيا الشوط الأول بهدف، وفي الثاني ومن أخطاء دفاعية تمكن المنتخب الإماراتي من العودة وتحقيق الفوز بعدما سجل له حارب عبدالله وخالد إبراهيم وعلي صالح.

البداية كانت عنابية من الدقيقة الأولى من عمر المباراة بعد أن أرسل محمد وعد كرة عرضية حاول من خلالها جاسم جابر أن يسدد كرة خلفية إلا أنها مرت بجوار القائم. بعدها وتحديدا في الدقيقة 3 حاول عبدالله المنهالي أن يرسل كرة عرضية إلى حارب عبدالله إلا أن دفاع العنابي تصدى بنجاح.

في الدقيقة 6 هجمة سريعة للعنابي وتمريرات بين لاعبي الفريق إلا أنها انتهت بإبعاد الكرة من أمام المرمى بعد عرضية إبراهيم الحسن. وأبعد لوكاس منديز الكرة وهي في طريقها إلى المرمى في الدقيقة 11 بعد رأسية من كايو كانيدو لتتحول إلى ركنية لمنتخب الإمارات. وكاد المعز علي أن يسجل الهدف الأول لمنتخبنا بعد هجمة سريعة في الدقيقة 15 انتهت بتمريرة اسماعيل محمد، لكن عبدالله ادريس مدافع الإمارات عاد بسرعة وحوّل الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 28 ضاعت أبرز الفرص من رأسية لعبها جاسم جابر إلا أنها مرت فوق العارضة بعد عكسية من أكرم عفيف.

وواصل المنتخب القطري ضغطه الهجومي وتحركاته السريعة التي كادت أن تثمر الهدف الأول بعد هجمة منظمة في الدقيقة 34 انتهت بتسديدة من المعز علي أبعدها الدفاع الإماراتي بعد أن وصلت الكرة المعز من تمريرة عرضية من إسماعيل محمد. وسجل إبراهيم الحسن لاعب الوسط الهدف الأول للعنابي في الدقيقة 38 بعد أن سدد كرة قوية مستفيدا من التمريرة الجميلة التي لعبها أكرم عفيف ليسجل الحسن أول أهداف العنابي.

بعد هدف التقدم للعنابي نشط الإماراتي لدقائق قليلة بحثا عن التعادل بعدها عادت السيطرة إلى العنابي إلى أن أطلق الحكم شون ايفانز صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب قطر بهدف دون مقابل.مع انطلاق الشوط الثاني عمل كل منتخب على تحقيق نتيجة جيدة، وهو ما ظهر من خلال رغبة لاعبي العنابي في إضافة هدف ثان، قابلها في المقابل جدية من جانب المنتخب الإماراتي من أجل إدراك التعادل وبعدها العمل على تسجيل التقدم. وفي الدقيقة 51 كاد أكرم عفيف أن يسجل الهدف الثاني لمنتخب قطر إلا أن الدفاع الإماراتي كان حاضرا. وأبعد خالد ابراهيم مدافع منتخب الإمارات أخطر الفرص في الدقيقة 57 بعد تمريرة أكرم عفيف والتي حاول من خلالها المعز علي خطف الهدف الثاني لمنتخب قطر.

أخطر فرص المنتخب الإماراتي كانت في الدقيقة 62 من تسديدة قوية أطلقها طحنون حمدان مرت بجوار مرمى مشعل برشم. وفي الدقيقة 67 أدرك المنتخب الإماراتي التعادل عن طريق حارب عبدالله الذي لم يجد الرقابة الجيدة ليرسل الكرة في الشباك معلنا التعادل للمنتخب الإماراتي. بعد هدف التعادل لفريق الإمارات أضاف خالد إبراهيم الهدف الثاني في الدقيقة 66، ليضيف بعدها البديل علي صالح الهدف الثالث.. ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية اللقاء بخسارة العنابي أمام الإمارات.

copy short url   نسخ
06/09/2024
70