أبدى الاسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخبنا الوطني حزنه؛ بسبب الخسارة التي تعرض لها العنابي أمام نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعتهما أمس على استاد أحمد بن علي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالمرحلة الثالثة والحاسمة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. وقال المدرب في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، إن الخسارة غير مرضية خاصة أن الهدف كان الفوز وحصد الثلاث نقاط الأولى لكن غاب التوفيق عن العنابي بالرغم من تقدمه في النتيجة.

وأضاف: «لقد نجحنا في التقدم في النتيجة وكانت الأمور تسير بصورة جيدة، ولكن بعد الهدف بربع ساعة فقدنا السيطرة على مجريات اللقاء، وأصبحت المباراة أكثر سرعة مما أثر على عملية استعادة الكرة وللأسف لم نستغل الفرص التي لاحت لنا، حيث كان بمقدورنا تسجيل الهدف الثاني وحسم الأمور لكن لم نفعل ذلك».

وواصل حديثه: «عدم استغلال الفرص جعل المنتخب الإماراتي يحصل على فرصته ونجح من ثلاث تسديدات في تسجيل ثلاثة أهداف، وهذا أمر وارد حدوثه في كرة القدم» مؤكدا أن التراخي يقابله عقاب ويجب الاستفادة من ذلك.

وأشار مدرب العنابي إلى أن الفرصة لم تنته بل ما تزال التصفيات في جولتها الأولى ويمكن التعويض، حيث قال: «ماتزال هناك 9 مباريات ستتغير خلالها كل الحسابات وعلينا أن نظهر بشكل أفضل في المباريات المقبلة وأن نحافظ على حظوظنا في التصفيات».

وحول موعد التبديلات التي أجراها، قال: «التبديلات لم تكن متأخرة، فقد شعر اللاعب ابراهيم الحسن ببعض التعب فتم استبداله، وعندما بدأت المباراة تزداد صعوبة في ظل فقدان الكرة بشكل متكرر، قمنا بإجراء التبديلات، والحقيقة أننا كنا نسيطر على اللقاء بالصورة اللازمة لحين تسجيل المنتخب الإماراتي هدف التعادل، بعدها تراجع المعدل البدني وهذه أمور تحدث في كرة القدم».

وقال إن كافة اللاعبين كانوا بمستوى الجاهزية اللازم، خاصة على المستوى الذهني وقد حرص الجهاز الفني للمنتخب على اختيار أنسب العناصر للمباراة والفرصة تتاح دائما للأفضل، مؤكدا رفضه إصدار أحكام مبكرة خاصة أنها المباراة الأولى بالمرحلة الثالثة من التصفيات.

وردا على تساؤل حول موقف المنتخب الوطني بعد النتائج التي شهدتها المجموعة الأولى وأبرزها فوز المنتخب الأوزبكي على الكوري الشمالي، وكذلك فوز المنتخب الإيراني وحصول كل منهما على ثلاث نقاط، قال: «لازلنا في بداية المشوار وهذه هي المباراة الأولى، ويجب علينا التعافي بصورة سريعة والعودة من أجل استكمال باقي المباريات بالتركيز اللازم، فالمباراة الأولى انتهت ولكن ما تزال هناك 9 مباريات أخرى يجب أن نستعد لها بالصورة اللازمة».

وشدد على ضرورة الاستعداد بأفضل صورة للمباراة المقبلة أمام كوريا الشمالية والمقرر لها يوم 10 من الشهر الجاري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، وقال:«علينا الاستفادة مما حدث أمام الإمارات والاستعداد بالشكل المناسب للمباراة المقبلة أمام كوريا الشمالية من أجل البحث عن الفوز والثلاث نقاط».