+ A
A -
جريدة الوطن

يشارك اليوم لاعبنا، علي أرشد في الدور الأول لسباق 800 متر على الكراسي المتحركة لفئة (T34) بدورة الألعاب البارالمبية وذلك بإستاد دو فرانس في الواحدة ظهراً بتوقيت الدوحة.

وكان على أرشد قد حصل الاثنين على المركز السادس في سباق 100 متر على الكراسي المتحركة لفئة (T34) بتسجيله لزمن قدره (15.42) ثانية.

وبعد اقتناصه للمركز السادس على العالم في سباق 100 متر وحصوله قدر كبير من الثقة، يسعى علي أرشد اليوم للتأهل لنهائي سباق 800 متر ولمنح نفسه فرصة للمنافسة على إحدى ميداليات السباق وخاصة بعد النجاحات التي حققها اللاعب في مشاركاته الأخيرة فقد حصل الميدالية البرونزية في سباق 100 متر على الكراسي المتحركة بدورة الألعاب الآسيوية -هانغشتو 2022، كما حصل على المركز الرابع في سباق 400 متر على الكراسي المتحركة، وعلى المركز السابع في سباق 100 متر ببطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة كوبي اليابانية هذا العام.

من ناحية أخرى أنهت لاعبة الأدعم سارة مسعود أمس الخميس مشاركتها في منافسات دفع الجلة للسيدات لفئة (F33) بدورة الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة الفرنسية باريس باحتلالها المركز التاسع برقم قدره 5.3 متر.

وحصلت الصينية كينغ وو، على الميدالية الذهبية بعد احتلالها للمركز الأول برقم قدره 7:98 متر متقدمة على المكسيكية غيلدا غوادالوب التي احتلت المرتبة الثانية برقم قدره 7:89 متر والروسية سفيتلانا كريفينوك التي حلت ثالثة برقم قدره 7:74 متر.

وفي تصريح لها عقب نهاية مشاركتها في الألعاب البارالمبية، قالت سارة مسعود «بالطبع كنت أتمنى تحقيق نتيجة أفضل واعتلاء منصة التتويج، ولكن حالت قوة المنافسة دون تحقيقي لهذا الهدف. سأعود للتدريبات بعزيمة أكبر وبروح معنوية أعلى وسأسعى لتطوير نقاط القوة والعمل على تلافي أي نقاط للضعف وذلك لتقديم مستويات أفضل في مشاركاتي المقبلة».

وعقب نهاية منافسات دفع الجلة للسيدات، أعرب الدكتور حسن الأنصاري، أمين السر العام للاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة عن كامل دعم الاتحاد للاعبة القطرية سارة مسعود ولبقية لاعبي الأدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا في الوقت ذاته تطلعه لمشاركة اللاعبة في البطولات المقبلة.

وأضاف الأنصاري أن المشاركة في هذه النسخة من الألعاب البارالمبية تعد خطوة مهمة في مشوار سارة الرياضي الحافل بالإنجازات وتقدّم بالشكر لفريق العمل بأكمله على الدعم الذي قدموه لها ولبقية نجوم ونجمات الأدعم، مشددا في الوقت ذاته على مواصلة الاتحاد لجهوده الرامية لتطوير برامجه وخططه المستقبلية لضمان تفوق اللاعبين القطريين في مختلف المحافل الدولية.

وتمنى الأنصاري كل التوفيق للاعب الأدعم، علي أرشد الذي يشارك ظهر اليوم في سباق 800 متر للرجال لفئة (T34) وذلك عقب حصوله الاثنين على المركز الساس في سباق 100 متر في أولى تجاربه في الألعاب البارالمبية.باريس

copy short url   نسخ
06/09/2024
0