+ A
A -
عوض التوم

في إطار الشراكة والتعاون في مجال العمل الإنساني والمجتمعي، وقعت قطر الخيرية اتفاقية «الشريك الإنساني» مع الشركة المتحدة للتنمية «UDC»، حيث أصبحت بموجبها شريكا إنسانيا، وحصلت على العلامة «CP» ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية لقطر الخيرية، وذلك بالتزامن مع اليوم الدولي للعمل الخيري الذي يصادف الخامس من سبتمبر سنويا.

وتأتي هذه الاتفاقية حرصا من الشركة المتحدة للتنمية على المشاركة كشريك إنساني في البرامج والأنشطة التي تنظمها قطر الخيرية، وفي ضوء التزام قطر الخيرية بتقديم المساعدات والدعم اللازم بكافة أشكاله لجميع الجهات والأشخاص انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع على المستوى الدولي والمحلي.

وستتمتع الشركة المتحدة للتنمية بموجب هذه الاتفاقية بالعديد من المزايا التي تمنحها قطر الخيرية للشركات والمؤسسات التجارية، التي تنضم إلى برنامج «الشريك الإنساني» دعما للبرامج المجتمعية والمشاريع الإنسانية التي تنفذها قطر الخيرية للفئات المستهدفة.

وعبر السيد أحمد يوسف فخرو مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والاتصال بقطر الخيرية عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع الشركة المتحدة للتنمية وانضمامها إلى مظلة علامة «الشريك الإنساني» والمساهمة من خلالها في مساعدة المحتاجين، ودعم تنمية المجتمع، وقال «إنه من محاسن الصدف أن يأتي توقيع هذه الاتفاقية بالتزامن مع اليوم الدولي للعمل الخيري بهدف التوعية بالعمل الخيري وتوفير منصة للأنشطة الخيرية حول العالم ليشارك بها الأفراد والمنظمات الإنسانية والتطوعية في تحقيق أهدافهم النبيلة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية».

وأكد حرص قطر الخيرية على تطوير منظومة الشراكة المجتمعية، وتعزيز مبدأ الشراكة الإنسانية من أجل تضافر الجهود لدعم ومساعدة المجتمعات الضعيفة، داعيا كافة الشركات والمؤسسات داخل قطر الانضمام إلى هذا البرنامج.

من جهته أكد السيد عبداللطيف اليافعي الرئيس التنفيذي للخدمات العامة في الشركة المتحدة للتنمية أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة في دولة قطر، مشيرة إلى أهمية اعتماد الشركة المتحدة للتنمية وجزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان كشريك إنساني، من خلال دعم مبادرات قطر الخيرية الإنسانية، وإعطاء دور فعال لمجتمع جزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان ضمن خريطة العمل الإنساني في دولة قطر.

الجدير بالذكر أنَّ علامة «الشريك الإنساني» تعتبر وسمًا خاصًّا تمنحه قطر الخيرية للشركات الخاصة والهيئات والمؤسَّسات المختلفة ضمن شراكات استراتيجية، وَفق شروط ومستويات مختلفة متعلّقة بالأثر الاجتماعيّ لهذه الشراكات، وتأثيرها الإيجابي على الفئات التي تخدمها قطر الخيرية حول العالم، وتعبّر عن التزام هذه الجهات بمسؤوليّاتها المجتمعيّة.

وتوجت الشركة المتحدة للتنمية مؤخرا بالجائزة الذهبية لدولة قطر في فئة إدارة العقارات خلال حفل توزيع جوائز التميز في المسؤولية الاجتماعية الدولية لعام 2024، ما يعكس التزامها الراسخ بأعلى معايير المسؤولية البيئية والمجتمعية.

وتنعكس إنجازات الشركة المتحدة للتنمية في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات في الاعتمادات الدولية والجوائز المرموقة التي حصلت عليها. وتشمل هذه الجوائز الحصول على الشهادة الذهبية من مؤسسة اعتماد المسؤولية الاجتماعية للشركات، وجائزة «الأفضل في المسؤولية الاجتماعية للشركات» خلال مؤتمر ومعرض قطر للمسؤولية الاجتماعية للشركات والذي كرمت فيه الشركة كواحدة من أبرز الشركات العقارية في هذا المجال في دولة قطر.

وحققت الشركة المتحدة للتنمية إنجازات ملحوظة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وهو ما جعلها تحتل مكانة رائدة في هذا المجال، حيث تستند مقاربتها بشأن المسؤولية الاجتماعية على أربع ركائز أساسية: المسؤولية تجاه الموظفين، والمجتمع، والبيئة، والالتزام الراسخ بالحوكمة المؤسسية. وتضمن هذه المقاربة الشاملة عدم اقتصار عمليات الشركة على تحقيق الربح الاقتصادي فحسب، بل تسهم أيضا في التأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة.

ويمثل نموذج أعمال الشركة المتحدة للتنمية برنامج عمل يُحتذى به من حيث دمج الاهتمامات الاجتماعية والبيئية في كل جوانب عملياتها وتفاعلاتها مع أصحاب المصلحة. وعبر مواءمة أهدافها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية مع المبادرات التشغيلية الاستراتيجية، لاقت الشركة تقديرا كبيرا على تفانيها في المسؤولية الاجتماعية في قطر، حيث يعتمد إطارها التنظيمي الذاتي على معالجة التحديات العالمية بالغة الأهمية كتغير المناخ، والمساواة، والتنوع، والشمول، مع الحفاظ على ممارسات تجارية أخلاقية وعادلة تعود بالنفع على المجتمعات التي تعمل فيها.

copy short url   نسخ
08/09/2024
15