+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- قنا- الأناضول- ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 40939 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء. وقالت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أمس، إن حصيلة الإصابات ارتفعت بدورها إلى 94616 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. وأفادت المصادر ذاتها بأن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا، و162 مصابا، خلال الساعات الـ48 الماضية.

واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب 20 آخرون بينهم أطفال، أمس، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.واستشهد 11 فلسطينيا وأصيب عشرات آخرون، أمس، جراء غارات إسرائيلية جوية ومدفعية استهدفت منازل ونسفت أحياء كاملة في مناطق عدة بقطاع غزة. وأفاد متحدث جهاز الدفاع المدني بغزة محمود بصل، باستشهاد 6 فلسطينيين جراء غارات إسرائيلية استهدفت مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع. وأوضح في منشورات عبر تلغرام: «استشهدت طفلة وسيدة في قصف إسرائيلي لشقة سكنية لعائلة عوض الله في عمارة الغرباوي في حي النصر بمدينة غزة». وقال: «طواقمنا انتشلت 4 شهداء ومصابين جراء قصف شقة سكنية لعائلة قرب مخيم البريج».

بدوره، قال «مستشفى العودة» بمخيم النصيرات وسط القطاع، في بيان مقتضب: «وصلنا 5 شهداء جراء استهداف إسرائيلي غرب المخيم» دون مزيد تفاصيل.

وأصيب 30 فلسطينيا بينهم أطفال، السبت، جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منازل في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصادر طبية، بأن 30 مصابا بينهم أطفال نُقلوا إلى مستشفيات شمالي قطاع غزة إثر قصف مدفعي استهدف منازل مواطنين في بلدة بيت لاهيا.

copy short url   نسخ
08/09/2024
0