+ A
A -
جريدة الوطن

واشنطن- قنا- أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، بأن الذكاء الاصطناعي يواصل تأثيره العميق على قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة ويساهم في تغيير المشهد التكنولوجي بصورة جذرية، حيث ارتفعت البطالة بين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى 6 بالمائة في أغسطس، مقارنة بـ5.6 بالمائة في يوليو.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الارتفاع يعكس التحول نحو الأتمتة والذكاء الاصطناعي، الذي يؤثر بشكل كبير على وظائف خدمات تكنولوجيا المعلومات ومراكز البيانات.

ووفقا للصحيفة، فإن هناك دلائل على أن الأتمتة، وخاصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات وعمليات مراكز البيانات، تتسارع بشكل متزايد. وقد أشار إريك جونسون، كبير مسؤولي المعلومات في شركة «PagerDuty»، إلى أن الأتمتة أصبحت أمرا حيويا في صناعة التكنولوجيا، موضحا أن التحدي الحالي هو مدى قدرة العمال الذين فقدوا وظائفهم على الانتقال إلى أدوار ذات قيمة أعلى.

ونقلت وول ستريت جورنال عن شركة الاستشارات جانكو أسوشيتس، أن عدد العاطلين عن العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات بلغ 148 ألف شخص في أغسطس، بزيادة عن 145 ألفا في يوليو. وأظهرت بيانات من وزارة العمل الأميركية أن معدل البطالة في هذا القطاع كان أعلى من المعدل الوطني للبطالة في سبعة من الأشهر الثمانية الماضية.

في المقابل، انخفض المعدل الوطني للبطالة إلى 4.2 بالمائة في أغسطس، مع إضافة 142 ألف وظيفة جديدة إلى الاقتصاد الأميركي. وأوضح فيكتور جانولايتيس، الرئيس التنفيذي لشركة جانكو أسوشيتس، أن البطالة في مجال تكنولوجيا المعلومات وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ «انفجار فقاعة الإنترنت» في أوائل العقد الأول من الألفية الثالثة.

ومصطلح «انفجار فقاعة الإنترنت» يستخدم للإشارة إلى انهيار مفاجئ وسريع في سوق التكنولوجيا والإنترنت، حيث كانت هناك فقاعة اقتصادية امتدت في الفترة ما بين 1995 و2000. وفي تلك الفترة، نمت أسواق البورصة في الدول الصناعية بشكل ملحوظ في الصناعات المتعلقة بالإنترنت.

copy short url   نسخ
09/09/2024
0