غزة- قنا- الأناضول- تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عرقلة وتأخير دخول الوقود اللازم لتشغيل مستشفيات شمال قطاع غزة، وذلك في إطار الحرب المتواصلة على القطاع.

وفي هذا السياق، قال الدكتور مروان السلطان مدير المستشفى الإندونيسي الذي يقدم خدماته للفلسطينيين في محافظة شمال غزة، في حديث خاص لوكالة الأنباء القطرية (قنا): إن المستشفى مهدد بالتوقف عن العمل نتيجة النقص الحاد في السولار.

وأكد على أن تكرار رفض الاحتلال إدخال الوقود المخصص للمستشفيات يهدد بتوقف العمليات الجراحية وقسم العناية الفائقة عن العمل.. مشددا على أن عدم توريد السولار يهدد حياة المرضى ويعرضهم لخطر الموت الحقيقي.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 40972 شهيدا و94616 مصابا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، أمس، أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ 24 الماضية، 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 33 شخصا، وإصابة 145 آخرين.. مشيرة إلى أن آلاف الضحايا الآخرين لا يزالون تحت الركام، دون أن تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وواصل الجيش الإسرائيلي، أمس، عملياته العسكرية البرية في جنوب مدينة غزة، وكثف غاراته الجوية والمدفعية ونسف المباني السكنية، ما أسفر عن مقتل 6 فلسطينيين وإصابة آخرين.

وأفاد جهاز الدفاع المدني (الحماية المدنية) في قطاع غزة، في بيان، بانتشال 4 شهداء من القصف الإسرائيلي على منزل عائلة «فاخوري» بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

فيما قال مصدر طبي في المستشفى «المعمداني» لمراسل الأناضول: «وصلت إلى المستشفى جثتا شهيدين جراء قصف مدفعي استهدف عمارة سكنية في محيط شارع 8 جنوبي مدينة غزة».