+ A
A -
جريدة الوطن

التعاون المستمر بين الجهتين يؤكد الالتزام المشترك بالنهوض بالكفاءات الوطنية في قطر

الدوحة، قطر - 8 سبتمبر 2024: أعلنت مجموعة beIN الإعلامية ("beIN")، المجموعة الرياضية والإعلامية والترفيهية الرائدة عالمياً؛ وجامعة قطر، المؤسسة التعليمية الرئيسية للتعليم العالي في الدولة، عن تجديد اتفاقية التعاون طويلة الأمد بينهما لمدة أربعة أعوام إضافية.

ووقع الاتفاقية في المقر الرئيسي لـ beIN كلٌ من السيد طارق زينل، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والموارد البشرية لمجموعة beIN الإعلامية؛ والدكتور محمد دياب، نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب، وذلك بحضور ممثلين من الجهتين.

وتنص الاتفاقية على استمرار beIN بتوفير الفرص التعليمية والمهنية لطلاب جامعة قطر، فيما تعمل الجامعة بالتعاون مع المجموعة على تقديم برامج التنمية والتدريب المهني لموظفي المجموعة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد طارق زينل، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والموارد البشرية لمجموعة beIN الإعلامية: "يعكس التعاون المستمر مع جامعة قطر التزامنا بدعم التنمية الوطنية، بما ينسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية لتأسيس اقتصاد قائم على المعرفة وبناء قادة المستقبل. وباعتبارها واحدة من أهم المجموعات الإعلامية على مستوى العالم، تُدرك beIN أهمية إلهام الجيل المقبل من الإعلاميين المحترفين الطموحين وتطوير قطاع الإعلام في قطر".

وفي كلمته بالمناسبة أشاد الدكتور محمد دياب نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب بالتعاون المثمر بين جامعة قطر والمجموعة الإعلامية الرائدة beIN وهو التعاون الذي أثمر الكثير من النتائج خلال الأعوام الماضية، مؤكدا سعي جامعة قطر كبيت خبرة إلى تقديم ما يحتاجه سوق العمل القطري من كوادر بشرية مؤهلة في كافة المجالات والتخصصات، كما تسعى الجامعة للاستفادة من الخبرة والشهرة التي تتمتع بها المجموعة الإعلامية beIN على الصعيد العالمي والتي من شأنها أن تمنح مزيداً من الإلهام لطلابها وخريجيها، الذين سيكون التدريب في استوديوهات المجموعة إضافة مهمة لهم ودعما قويا لمسارهم العلمي والمهني.

ومنذ توقيع الاتفاقية الأولى في يناير 2020، حققت الجهتان العديد من الإنجازات المهمة ووسعتا آفاق التعاون بينهما، حيث تم تأمين فرص عمل ضمن beIN لأكثر من 24 خريجاً من الجامعة، مع استمرار الجهود لاستقطاب المزيد من المهارات المتميزة. وتم توفير فرص تدريب عديدة لطلاب جامعة قطر وموظفي المجموعة، كما لعبت beIN دوراً فعالاً في عدة فعاليات في الجامعة كمعارض التوظيف السنوية وفعاليات الأيام التعريفية لطلاب الجامعة.

copy short url   نسخ
09/09/2024
25