الدوحة /قنا/ أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني/QNB/، عن تعاونها مع /دي إتش إل إكسبريس/ المتخصصة في قطاع الخدمات اللوجستية، وذلك من خلال التوقيع على اتفاقية لاستخدام وقود الطيران المستدام (SAF) لتعزيز حلول الشحن من خلال خدمة /GoGreen Plus/.

وأفادت المجموعة في بيان لها اليوم، بأن هذا التعاون يأتي تأكيدا على التزام البنك في دعم الخدمات الخاصة بالاستدامة وسبل تعزيز مفاهيم هذه الخدمات بما يتوافق مع استراتيجية المجموعة في هذا المجال ودمج مصادر صديقة للبيئة في عملياتها.

ووفقا لاتفاقية GoGreen Plus، ستساهم المجموعة من خلال شحناتها المستقبلية في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50 بالمئة وذلك على جميع شحنات البريد السريع المنقولة جوا، مشيرة إلى أن هذه المبادرة لا تقتصر على دعم أهداف البنك في مجال الاستدامة فحسب، بل تمكنه أيضا من تقديم خيارات شحن محايدة مناخيا لعملائه تتضمن الاحتساب الدقيق لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأضاف البيان، تتضمن الاتفاقية التي جاءت بالتعاون مع DHL Express شهادة /SGS/، لضمان الامتثال لأعلى معايير الاستدامة، وستعمل المجموعة من خلال هذه الاتفاقية على استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة لدى أعمالها وذلك من خلال توفير سيارة كهربائية حصرية للبنك أثناء تقديم الخدمة، بالإضافة إلى استخدام المواد المعاد تدويرها من خلال الاستفادة من المظاريف والطرود المصنوعة بالكامل من المستلزمات المعاد تدويرها.

وقال السيد يوسف علي الدرويش، نائب رئيس تنفيذي أول دائرة المشاريع والخدمات العامة في مجموعة QNB: "تعكس شراكتنا مع DHL بكوننا من أولى المؤسسات في دولة قطر تتبنى استخدام وقود الطيران المستدام بالتعاون مع Express DHL التزام المجموعة في تقديم المبادرات والخدمات المستدامة والتي من شأنها أن تجعل منا شريكا موثوقا مع المؤسسات ذات الصلة مثل DHL وغيرها من المؤسسات ذات الطابع المستدام، كما تنبثق هذه الممارسات من استراتيجية المجموعة وخططها في هذا المجال الخدمي أو اللوجستي وصولا بذلك إلى الأهداف المنشودة.

من جانبه، أكد السيد أحمد الفنجري، المدير العام لـ DHL Express قطر، التزام /دي إتش إل إكسبريس/ بريادة مجال الخدمات اللوجستية المستدامة والمسؤولية البيئية وذلك ضمن إطار عمل الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاص بها، عبر منتجها GoGreen Plus ، مضيفا "الآن نمكن عملائنا من تخفيض انبعاثات الكربون الصادرة من سلسلة التوريد الخاصة بهم، من خلال الاستثمار في وقود الطيران المستدام (SAF). عبر إدراج خدمة /GoGreen Plus/ في عملياتها، لإحداث تغيير بيئي إيجابي في قطر وخارجها".