+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت Apple عن تشكيلة مبتكرة جديدة من موديلات وميزات AirPods. تتميز AirPods 4 الجديدة بكونها السماعات الأكثر تطوراً وراحة بين السماعات ذات التصميم المفتوح التي صممتها Apple، واليوم يمكن للعملاء اختيار AirPods 4 مع ميزة إلغاء الضجيج النشط. وتتوفر AirPods Max الآن بلون سماء الليل، وضوء النجوم، والأزرق، والليلكي، والبرتقالي وتقدم إمكانية الشحن عن طريق USB-C لمزيد من السهولة. وستقدم AirPods Pro 2 هذا الخريف أول تجربة متكاملة في العالم لصحة السمع تشمل ميزة خفض الأصوات الصاخبة، واختبار سمع معتمد علمياً مع ميزة وسيلة مساعدة للسمع بمستوى طبي.

ستتوفر AirPods 4 وAirPods Max في المتاجر بداية من يوم الجمعة 20 سبتمبر. كما ستتوفر ميزات صحة السمع الجديدة هذا الخريف لمستخدمي AirPods Pro 2 في أكثر من 100 بلد ومنطقة.

وفي هذا الصدد يقول جون تيرنوس، نائب الرئيس الأول لإدارة هندسة الأجهزة في Apple: «يمكن للعملاء مع AirPods 4 الاستمتاع بميزة إلغاء الضجيج النشط والتجربة الصوتية الأكثر تطوراً علی الإطلاق في تصميم يبقي الأذن مفتوحة. ومع التحديث الضخم لسماعات AirPods Pro الأكثر مبيعاً في العالم، ستقدم سماعات AirPods Pro قدرات جديدة رائدة تشمل ميزتي اختبار السمع ووسيلة مساعدة السمع، لمساعدة أكثر من مليار شخص يعانون من فقدان السمع».

بفضل جودة الصوت المذهلة، وعمر بطارية يصل لغاية 24 ساعة مع علبة الشحن، وتصميم أيقوني، توفر سماعات AirPods الأصلية راحة لاسلكية واقتراناً سلساً مع مجموعة منتجات Apple. ترتقي سماعات AirPods 4 مع ميزة إلغاء الضجيج النشط بهذه التجربة، مقدمة ملاءمة جديدة كلياً ومجموعة ميزات وقدرات قوية.

AirPods 4 هي أفضل سماعات صممتها Apple في تصميم يبقي الأذن مفتوحة، لتضع معياراً جديداً كلياً للملاءمة والراحة. يستند التصميم الجديد إلى مجموعة بيانات استثنائية تستخدم أدوات نمذجة متقدمة مثل المسح التصويري ثلاثي الأبعاد والليزر الطبوغرافي لرسم خريطة دقيقة لآلاف أشكال الأذن وتحليلها بدقة إضافة إلى أكثر من 50 مليون نقطة بيانات فردية في المجموع. وقد ساهمت هذه العملية في تحسين التصميم لتقديم أكثر سماعات AirPods راحة على الإطلاق مع شكل واحد يناسب بشكل طبيعي المزيد من المستخدمين حول العالم.

تتميز AirPods 4 التي تأتي بتحسن هائل في جودة الصوت، ببنية صوتية جديدة بالكامل، ومحرك صوت بنسبة تشويش منخفضة، ومضخم صوت مع نطاق ديناميكي عالٍ، كما تضيف الصوت المكاني المخصص مع خاصية التتبع الديناميكي للرأس للحصول على تجربة وسائط تغمر حواسك أكثر. ومع شريحة H2، تقدم AirPods 4 تجارب صوتية ذكية لا توفرها إلا شرائح Apple silicon، مثل ميزة عزل الصوت، التي توفر مكالمات بجودة أكثر وضوحاً مهما كانت الظروف البيئية المحيطة، إضافة إلى تفاعلات Siri التي تسمح للمستخدمين بالرد على إعلانات Siri بكل بساطة عبر تحريك رأسهم صعوداً ونزولاً للقبول أو هزه قليلاً إلى الجانبين للرفض. ولتقديم مزيد من التحكم، تتميز AirPods 4 أيضاً بمستشعر ضغط جديد على الجذع من أجل تشغيل الوسائط وإيقافها وكتم المكالمات وإنهائها بمجرد ضغطة سريعة. وبفضل شريحة H2، فإن AirPods 4 رائعة لتجارب الألعاب، مقدمة زمن انتقال منخفض للصوت اللاسلكي وجودة صوت مميزة عند الدردشة مع الزملاء واللاعبين الآخرين، بما في ذلك دعم لصوت بمعدل ‎‎16-bit وتردد 48kHz.

لراحة وسهولة إضافية، تقدم علبة الشحن الآن إمكانية الشحن عن طريق USB-C وهي أصغر بنسبة 10 بالمائة في الحجم مقارنة بالعلبة السابقة، وكل ذلك مع الاستمرار في تقديم 30 ساعة من عمر البطارية.3 وإلى جانب كابل الشحن USB-C، يمكن للعملاء الذين يختارون AirPods 4 مع ميزة إلغاء الضجيج النشط شحن السماعات باستخدام شاحن Apple Watch أو شاحن معتمد من Qi، وتعتبر علبة الشحن بعرض مقاس 50 مم الأصغر في المجال مع قدرات شحن لاسلكية. ولأول مرة، تأتي سماعات AirPods 4 بميزة إلغاء الضجيج النشط في تصميم يبقي الأذن مفتوحة بتقديم موديل إضافي. فمع الميكروفونات المحدثة وقوة شريحة H2 وصوت حسابي متطور، تعمل AirPods 4 مع ميزة إلغاء الضجيج النشط على خفض الضوضاء المحيطة مثل صوت محركات الطائرة وحركة المرور في المدينة والمزيد. تسخِّر AirPods 4 مع ميزة إلغاء الضجيج النشط المكونات المادية والبرامج لتوفير تجربة استماع طبيعية للغاية، بالإضافة إلى ميزات ذكية مثل نمط شفافية الصوت لإبقاء المستخدمين على دراية بما يدور حولهم؛ وميزة الصوت التكيّفي، التي تمزج بشكل ديناميكي بين نمط شفافية الصوت وميزة إلغاء الضجيج النشط بناءً على ظروف بيئة المستخدم؛ وميزة إدراك المحادثة، التي تعمل على خفض مستوى صوت الوسائط لدى المستخدم عندما يبدأ في التحدث إلى شخص قريب منه.

تتوفر AirPods Max بخمسة ألوان جديدة في غاية الجمال، تشمل سماء الليل وضوء النجوم والأزرق والبرتقالي والليلكي، لتنسجم بألوانها مع منتجات Apple الأخرى مثل Mac وiPad. إضافة إلى ذلك تتميز AirPods Max الآن بقدرات الشحن باستخدام كابل USB-C، ما يسهّل شحنها في المنزل أو أثناء التنقل أكثر من أي وقت مضى.

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يعاني ما يقرب من 1.5 مليار شخص حول العالم من فقدان السمع. واستناداً إلى سنوات من العمل في مجال صحة السمع أثمرت عن ابتكارات مثل تطبيق الضوضاء على ساعة Apple Watch، وقياس مستويات الصوت عند استخدام سماعة الرأس مع iPhone، وميزات تسهيلات الاستخدام الخاصة بالسمع، ودراسة Apple لصحة السمع، ها هي Apple تقدم تجربة شاملة تركز على الوقاية والتوعية والمساعدة.

وفقاً لدراسة Apple للسمع، يتعرض واحد من كل ثلاثة أشخاص بانتظام لمستويات ضوضاء بيئية عالية يمكن أن تؤثر على سمعه. وقد يشمل ذلك سيناريوهات شائعة مثل ركوب المترو أثناء التنقل، وجز العشب في المنزل، وحضور فعالية رياضية، وغيرها الكثير. ومن أجل مساعدة المستخدمين على منع تعرضهم للضوضاء البيئية الصاخبة مع الحفاظ على طبيعة الأصوات التي يستمعون إليها، تأتي ميزة حماية السمع إلى AirPods Pro. إذ تساعد رؤوس الأذن على تقليل الضوضاء السلبية بينما تساعد شريحة H2 على تقليل الضوضاء الأعلى والأكثر تقطعاً بمعدل 48 ألف مرة في الثانية. وتكون ميزة حماية السمع مفعّلة بشكل تلقائي في أنماط الاستماع المختلفة، وبذلك فهي مفيدة في مختلف البيئات الصاخبة. بالإضافة إلى ذلك، وبفضل خوارزمية ذات نطاق ديناميكي عالٍ متعدد النطاقات جديدة كلياً، تبقى الأصوات في الفعاليات المباشرة مثل الحفلات الموسيقية طبيعية ونابضة بالحياة حتى لا يفوّت المستخدمون أي إيقاع. وتقدم Apple أيضاً ميزة اختبار سمع معتمدة علمياً مع AirPods Pro وجهاز iPhone أو iPad متوافق، لتوسع بذلك قدرة المستخدمين على التحقق بسرعة من سمعهم من راحة منازلهم في دقائق معدودة. ويتميز الاختبار بسهولة إجرائه، ويستخدم نهجاً سريرياً قياسياً يُسمى «قياس سمع النغمة النقية» ويستفيد من علم الصوتيات المتطور، ويوفر للمستخدمين تجربة تفاعلية. فعندما يكمل المستخدم الاختبار سيرى ملخصاً سهل الفهم لنتائجه في ملف سمع شخصي لسماعات AirPods Pro، والتي تُخزَّن في تطبيق صحتي بكل خصوصية وأمان. كما يمكن للمستخدمين أيضاً مشاركة نتائجهم مع مقدمي الرعاية الصحية لإجراء محادثات أكثر عمقاً.

copy short url   نسخ
11/09/2024
0