+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة - قنا-اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي، أمس، مع سعادة السيدة سارة بيسولو نيانتي وزيرة خارجية جمهورية ليبيريا، وذلك على هامش احتفاء مؤسسة التعليم فوق الجميع بالذكرى الخامسة لليوم الدولي لحماية التعليم من الهجمات، الذي انعقد في الدوحة.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي، أمس، مع سعادة السيدة كيت فوربس رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، التي تزور البلاد حاليا.

جرى خلال الاجتماع استعراض الأوضاع الإنسانية في عدد من الدول، لا سيما في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة والسودان.

واتفق الطرفان على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية؛ لوضع حد للأوضاع الإنسانية المأساوية والانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون والعاملون في المجال الإنساني بمناطق الحروب والنزاعات.

وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال الاجتماع، عن تقدير دولة قطر للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، على جهوده في الاستجابة للاحتياجات الإغاثية والإنسانية في أوقات الحروب والأزمات.

من جانبها، تقدمت سعادة رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالشكر لدولة قطر على دورها في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثة للمتضررين بمناطق النزاعات والكوارث الطبيعية.

حضر الاجتماع سعادة السيد فيصل محمد العمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري.

كما اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي، أمس، مع سعادة السيد علي محمد عمر وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية الصومال الفيدرالية، الذي يزور البلاد حاليا.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعم المشاريع التنموية في الصومال.

copy short url   نسخ
11/09/2024
20