+ A
A -
جريدة الوطن

انضم مسجد «الفاتح» التابع لوقف الشؤون الدينية في العاصمة الهولندية أمستردام، إلى مشروع «أكبر متحف في هولندا»، ليصبح واحدا من أكثر الأماكن زيارة في المدينة، ومركزا لتغيير مواقف غير المسلمين تجاه الإسلام.

ومؤخرا، أطلق متحف «كاثارينكونفنت» الوطني في أمستردام مشروعا باسم «أكبر متحف في هولندا»، بهدف زيادة عدد الزوار إلى دور العبادة في البلاد لديانات مختلفة.

ويعتبر مسجد الفاتح، واحدا من أبرز المباني التاريخية التي انضمت إلى المشروع، ولا سيما أن المبنى كان كنيسة وتحول إلى مسجد.

ويساهم المشروع الذي يضم أماكن عبادة تابعة لديانات مختلفة، في تعزيز شهرة المساجد في الأوساط الثقافية والفنون المعمارية، ويسمح لعدد كبير من الهولنديين بالتعرف على الإسلام.

ويمكن للزوار زيارة مسجد الفاتح في أيام وساعات محددة ضمن المشروع، كما يمكنهم الحصول على كتيبات توضيحية عن المسجد وفرصة للتعرف على التقاليد الدينية والتراث الثقافي لتركيا.

وفي حديثه للأناضول، قال إمام مسجد الفاتح كمال غوزوطوق، إن مشاركة المسجد في المشروع كانت «إيجابية للغاية»، مؤكدا مواصلته تقديم خدمات دينية لأبناء الجاليات المسلمة والتعريف بالتقاليد الإسلامية.

وأضاف: «يواصل المسجد تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك العبادات وأنشطة تعليمية ونشاطات نسائية والعديد من الخدمات الدينية».

ولفت غوزوطوق إلى أن مشاركة المسجد في مشروع «أكبر متحف في هولندا»، كان بهدف توسيع خدماته التي يقدمها وتوسيع شهرته بين أبناء الجاليات المسلمة وخارجها.

copy short url   نسخ
12/09/2024
0