أعلنت زوهو، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن افتتاح أول مكاتبها في الدوحة، تتويجاً للنمو الكبير الذي حققته على مستوى الدولة. وسجلت الشركة ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 29 %، بالتوازي مع توسع شبكة شركاء القنوات بنسبة 50 % في عام 2023. كما كشفت زوهو خلال مؤتمر صحفي عُقد على هامش مؤتمر زوهوليكس قطر 2024، عن نتائج أحدث استبيان أجرته الشركة حول توجهات الإنتاجية والتعاون بين الشركات في قطر.

ويعكس النمو الكبير الذي حققته شركة زوهو في قطر الطلب القوي على تطبيقات الأعمال السحابية الشاملة التي تطورها الشركة، مدفوعة بالتزامها الدائم بتقديم الحلول المبتكرة والمخصصة للسوق المحلية. وافتتحت زوهو هذا العام مكتباً جديداً في الدوحة، حرصاً منها على الارتقاء بخدماتها في السوق القطرية، حيث استعانت بالمواهب المحلية ووسعت شبكتها من مزودي وبائعي خدمات تكنولوجيا المعلومات المحليين. وتتيح هذه الخطوة الاستراتيجية للشركة تقديم خدمات مخصصة، وبناء علاقات أقوى مع العملاء، وإطلاق مزايا وحلول جديدة تلبي الاحتياجات الخاصة للشركات. وتشمل منتجات زوهو الأكثر مبيعاً في قطر كُلاً من زوهو ون، وزوهو بوكس، وزوهو بيبول، وزوهو كرييتر، وزوهو إكسبنس. وقد سجلت الشركة نمواً في الإيرادات بنسبة 27.5 % من خلال شركاء القنوات في عام 2023.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال حيدر نظام، رئيس زوهو في الشرق الأوسط وإفريقيا: «يسعدنا أن نشهد هذا النمو المستمر لشركتنا في قطر، بصفتها السوق التي لطالما أظهرت إقبالاً كبيراً على الحلول التكنولوجية المبتكرة. ولقد هيأت بيئة الأعمال الحيوية والنهج الاستشرافي للمنظومة المحلية أرضية خصبة لتوسيع أعمالنا. ونؤكد التزامنا بتوفير الحلول المتطورة التي تلبي الاحتياجات المتنامية للشركات وتساهم في تحقيق الازدهار الاقتصادي للدولة، بالتوازي مع مسيرتها المستمرة نحو اعتماد التحول الرقمي».

وأضاف نظام: «مثلت زوهو وورك بليس، منصة التعاون المؤسسي، تجربة رائدة في مجال النافذة الموحدة منذ عام 2017. وأثبتت نتائج الدراسة صحة رؤيتنا من خلال تسليط الضوء على عدم إمكانية الوصول إلى البيانات الضرورية، والتحديات في تتبع المهام، وصعوبات التواصل داخل المؤسسة. كما عملنا على إنشاء شبكة تواصل عبر مختلف عروض الشركة لتعزيز التعاون المتبادل، بالتوازي مع قيامنا بتطوير التطبيقات لمختلف وظائف الأعمال والعمل على فهم كيفية التفاعل فيما بينها».