من المقرر أن تستضيف حلبة لوسيل الدولية خلال فصل الربيع المقبل الجولة الافتتاحية لموسم بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وتحمل اسم سباق قطر 1812 كم ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2025.

وقد استلهمت مسافة هذا السباق المثير من تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر، وهي ذكرى غالية على نفوس المواطنين والمقيمين.

وتجدر الإشارة إلى أن التذاكر الخاصة بهذا السباق المقرر إقامته خلال الفترة من 26 إلى 28 فبراير مطروحة للبيع الآن، حيث ستتيح هذه التذاكر للمشجعين إمكانية مشاهدة سباقات متعددة للسيارات في الوقت نفسه ضمن فئتين هما الهايبر كار وLMGT3، في منافسات شرسة ستستمر لمدة تصل إلى عشر ساعات. وتوفر التذكرة البالغة قيمتها 200 ريال قطري، التي تسري لجميع أيام السباق الثلاثة، إمكانية الدخول إلى المدرج الرئيسي وحزم لوسيل. وبينما يوفر المدرج الرئيسي إمكانية مشاهدة ممتازة لخط البداية والنهاية وما يحدث في منطقة الصيانة، يتميز حزم لوسيل بأنه عبارة عن منصة مشاهدة مرتفعة متميزة تقع عند المنعطف الأول، وهو ما يوفر للمتفرجين إمكانية لا مثيل لها لمتابعة المنافسات في أحد أكثر الأجزاء إثارة على حلبة المضمار. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا الوصول إلى أماكن الدخول العام مجانًا عند قدومهم برفقة شخص بالغ يحمل تذكرة، وهو ما سيجعل من هذا السباق حدثًا مثيرًا ومناسبًا للعائلات. ويمكن للأشخاص البالغين تسجيل ما يصل إلى 4 أطفال دون سن 12 عامًا على الموقع الإلكتروني أثناء شرائهم للتذكرة.

ولا تزال بطولة العالم لسباقات التحمل، التي تدخل الآن عامها الثالث عشر، البطولة الدولية الرائدة للتحمل في العالم. وفي عام 2025، ستمتد سلسلة منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل لثماني جولات، مع عقد سباقات في قطر وإيطاليا وبلجيكا وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة واليابان والبحرين، وهو ما سيعزز من مكانتها باعتبارها واحدةً من البطولات الأكثر شهرة في مجال رياضة السيارات.

وبعد النجاح الذي شهده السباق في موسم 2024، من المتوقع أن يتنافس ما لا يقل عن 14 مُصنِعًا في نسخة العام الحالي. ومن بين أبرز المشاركين في سباق العام الحالي السائق فالنتينو روسي، بطل العالم السابق تسع مرات في سباقات الموتو جي بي، الذي انتقل من منافسات سباقات الدراجات النارية إلى سباقات السيارات، حيث قاد سيارة BMW M4 GT3 رقم 46 خلال مشاركته في منافسات فئة LMGT3 الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، سيشارك في السباق أيضًا فريق آيرون دامز الشهير، وهو مشروع يهدف إلى دعم مشاركة النساء في رياضة السيارات، حيث ستقود هؤلاء السائقات سيارة لامبورجيني هوراكان GT3 إيفو2 رقم 83 الشهيرة مرتدين بدلاتهن المميزة ذات اللون الوردي. وأخيرًا وليس آخرًا، سيواصل بطل العالم السابق في سباقات الفورمولا 1 جينسون باتون حملته في بطولة العالم لسباقات التحمل مع فريق جوتا سبورت في عام 2025، ليجلب قوته ونجوميته إلى الفريق البريطاني بعد فوزه في سباق سبا-فرانكورشان الذي استمر لمدة 6 ساعات خلال العام الماضي.