استضافت Visit Qatar الذراع الرئيسي لقطر للسياحة، وهي الجهة المسؤولة عن التسويق والترويج للقطاع السياحي في دولة قطر، حفلاً لتكريم سفير علامتها التجارية والبطل الأولمبي القطري، معتز برشم، وذلك تقديراً لإنجازه في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. وقد أقيم حفل التكريم أمس بحضور كل من سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة ورئيس مجلس إدارة Visit Qatar والمهندس عبد العزيز علي المولوي، الرئيس التنفيذي لـ Visit Qatar.

وكان معتز برشم قد حقق الميدالية الأولى لدولة قطر في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 بعد فوزه بالميدالية البرونزية في الوثب العالي للرجال. وبصفته سفيراً للعلامة التجارية، فقد شارك برشم في العديد من الحملات الترويجية مثل مهرجان قطر للتسوق وحملة Visit Qatar للتوقف المؤقت في قطر.

وخلال الحفل التكريمي، وقَّعت Visit Qatar مذكرة تفاهم مع البطل العالمي برشم من أجل تمديد شراكتهما عامًا آخر. وبموجب مذكرة التفاهم سوف يواصل برشم تعاونه مع Visit Qatar كسفير للعلامة التجارية، وذلك من خلال الظهور في فعاليات Visit Qatar والتعاون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودعم الجهود الترويجية لقطر في جميع أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة قال المهندس عبدالعزيز علي المولوي، الرئيس التنفيذي لـ Visit Qatar: «معتز برشم هو الرياضي القطري الأكثر تتويجاً في تاريخ الألعاب الأولمبية. وتعكس إنجازاته الرياضية الاستثنائية تطلعات قطر وطموحاتها المتنامية على الساحة العالمية، ولذلك يشرفنا أن يكون برشم سفيراً للعلامة التجارية لـ Visit Qatar، لأنه أصبح رمزاً لإمكانيات قطر وقدراتها اللامحدودة».

ونجحت قطر خلال العقود القليلة الماضية في تعزيز مكانتها كعاصمة للرياضة العالمية ووجهة مفضلة لاستضافة البطولات والمنافسات الكبرى. وتهدف Visit Qatar إلى الاستفادة من الإرث الرياضي المميز لقطر في تحقيق المزيد من التعاون وجذب الاستثمارات إلى قطاع السياحة الرياضية.