سجلت قيمة تداولات العقارات الأسبوعية مستوى 267.99 مليون ريال خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر الجاري تتوزع على 234.28 مليون ريال في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل بالإضافة إلىتداولات للوحدات السكنية بقيمة تبلغ 24.71 مليون ريال.

وذكرت النشرة الأسبوعية الصادرة عن الإدارة أن قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضي فضاء ومساكن وعمارات سكنية ووحدات سكنية.

وتركزت عمليات البيع في بلديات الظعاين والدوحة والريان وأم صلال والخور والذخيرة والوكرة والشمال وفي مناطق جزيرة اللؤلؤة ولوسيل 69.

وكان حجم تداول العقارات في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل قد سجل أكثر من 269 مليون ريال خلال الفترة من 25 إلى 29 أغسطس الماضي.

وتتوقع دراسة لمجموعة مودور انتليجنس نمو حجم سوق العقارات في قطر إلى نحو 24.2 مليار دولار بحلول عام 2029، وبنسبة نمو سنوي مركب يصل إلى 7.56 % خلال خمس سنوات.

وأفادت الدراسة بأن المعروض الإيجاري من المكاتب التجارية يزيد عن 5.3 مليون متر مربع، منها 1.8 مليون متر مربع في منطقة الخليج الغربي.

وبدورها قدّرت دراسة لشركة كوشمان وويكفيلد للاستشارات العقارية أن المعروض الإيجاري من الشقق السكنية والفلل في قطر ارتفع لأكثر من 400 ألف وحدة بحلول العام الجاري، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.2 % على مدى العقد الماضي.

ويعول الكثير من المستثمرين بالسوق العقاري على المبادرات العقارية التي ستطلقها الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري خلال منتدى قطر العقاري بنسخته الثانية في 13 و14 أكتوبر المقبل، بمشاركة العديد من الجهات داخل دولة قطر وخارجهــا ومن المقرر الإعلان خلال المنتدى عن معايير وقواعد تنظيمية جديدة لضبط إيقاع السوق العقاري.