+ A
A -
جريدة الوطن

الدوحة- قنا- نظم مركز مناظرات قطر برنامجا تدريبيا متقدما في مركز مناظرات كوردستان الذي تم تدشينه مؤخرا بمدينة أربيل العراقية، وذلك في إطار رؤية «مناظرات قطر» لدعم الحوار البناء وتطوير المهارات القيادية وتعزيز ثقافة المناظرات في المنطقة.

ويهدف البرنامج، الذي شارك فيه 40 متدربا، إلى تمكين الشباب في مجال المناظرات وإعداد جيل محكمين للبطولات المحلية والدولية، ليكونوا اللبنة الأساسية لمركز مناظرات كوردستان.

وركز البرنامج على التدريبات والأنشطة التفاعلية التي تهدف إلى بناء قدرات المشاركين في مجال المناظرات، من خلال تعريفهم بأساسيات المناظرة وتحكيمها وكيفية تفعيلها في المجتمع، كما تضمن تدريبا عمليا ومناقشات بهدف تعلم وإدارة الجلسات التحكيمية بكفاءة والتعامل مع المشكلات المحتملة أثناء المناظرات.

ونوهت السيدة ريم المسلم مدير إدارة الاتصال بمركز مناظرات قطر، في تصريح لها، بأن المركز يمتلك خبرة واسعة في تدريب الشباب على فنون المناظرة وتعزيز العلاقات بين الأطراف المختلفة، مشيرة إلى أن التعاون مع مركز مناظرات كوردستان يُعد مثالا ناجحا لتكامل الجهود في دعم التعليم الثقافي والفكري، ويساهم في إعداد الشباب لمواجهة التحديات المستقبلية وبناء مجتمع مدني قوي.

copy short url   نسخ
15/09/2024
0