اختتم البنك التجاري، البنك الرائد في مجال الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة في قطر، الإصدار الثامن من برنامج التدريب الصيفي «المصرفيون الأشبال» في قطر. وقد كانت الانطلاقة الأولى للبرنامج في عام 2014 وتم تنظيمه هذا العام تحت إشراف الخدمات المصرفية المميزة لدى البنك التجاري.

انعقد الاحتفال في البنك التجاري بلازا بحضور أولياء الأمور، والإدارة العليا للبنك، والمُتدربين الذين تمّ تكريمهم بإنهائهم لفترتهم التدريبية.

وتعد هذه المبادرة من أحد مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها البنك التجاري والتي تهدف إلى تمكين الشباب حول أساسيات الخدمات المصرفية للأفراد، وإدارة الأموال، والاستفادة من مزايا الخدمات المصرفية الرقمية المتكاملة. ومن خلال التجارب العملية في صالات البنك التجاري بريميُم والفروع الرئيسية، اكتسب المشاركون رؤى عملية حول المسؤولية المالية وأهمية الادخار للمستقبل. وتمّ ترسيخ برنامج المصرفيون الأشبال في رؤية البنك التجاري، حيث أصبح جزءاً رئيسياً من جدول أعمال البنك التجاري، ويتمّ تنفيذه خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام.

وتعليقاً على هذه المبادرة، صرح شاهناواز راشد، مدير عام تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد في البنك التجاري، قائلًا: «إن الشباب القطريين قادرون على تحقيق كل تطلعاتهم متى توفرت لهم الأدوات الصحيحة. وانطلاقاً من ذلك، تمّ تصميم هذا البرنامج لتزويد الشباب بالمعرفة حول الخدمات المصرفية للأفراد والإدارة المالية، لنمنحهم بذلك ميزة تنافسية للتفوق على زملائهم».من جانبها، صرحت ريهام صبري ذوابة، مساعد مدير عام أول، مدير أول للخدمات المصرفية المميزة بالبنك قائلة: «منذ انطلاقه في عام 2014، نجح برنامج المصرفيون الأشبال في البنك في تعزيز الثقة بالنفس لأكثر من 500 شاب وشابة، وتزويدهم بأساسيات الخدمات المصرفية. ساهم هذا البرنامج في بناء قاعدة متينة لمستقبل مهني متألق، وفتح لهم آفاقاً واسعة لتحقيق النجاح في إدارة شؤونهم المالية».