+ A
A -
جريدة الوطن

أعلنت مؤسسة قطر أمس عن إطلاق برنامج «رسم الدروب»، الذي يهدف إلى دعم وتنمية المواهب الرياضية بين أوساط الفتيات، مع التركيز بشكل رئيسي على مسار سباقات المضمار والميدان، وذلك بالتعاون مع سفيرة البرنامج، سيفان حسن، العداءة المرموقة الحائزة على ميدالية ذهبية في الأولمبياد.

يهدف برنامج «رسم الدروب»، الذي أُطلق ضمن الجهود التي تبذلها مؤسسة قطر لترسيخ إرث بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، إلى تشجيع الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12 و16 عامًا على الانخراط في الأنشطة الرياضية. سيقود البرنامج مرشدون محليون ومدربون متخصصون، بهدف الإسهام في توعية الشباب بأهمية ممارسة الرياضة والتغذية السليمة والرفاه العام.

يُعد برنامج المسارات للسيدات، الذي ينطلق هذا الشهر، تحت إشراف إليزابيث ماكولجان، الحائزة على ميدالية في الأولمبياد، مدير رياضات ألعاب القوى في مؤسسة قطر، أول برنامج من بين خمسة برامج رياضية رائدة سيجري إطلاقها في إطار هذا المسار الجديد. يستهدف البرنامج، بدايةً، الفتيات القطريات الواعدات ضمن بيئة تدريبية مخصصة للإناث فقط، على أن يتوسّع ليشمل مبادرات رياضية خارج أوقات الدوام المدرسي، أو تلك التي تندرج في إطار المجتمع المحلي.

ومن جهتها، قالت ماكولجان: نحن ملتزمون بتعزيز مشاركة النساء والفتيات في النشاطات الرياضة، وتوفير بيئة آمنة تحتضن مختلف الأصناف الرياضية وتناسب كافة الأعمار والمستويات المختلفة، لقد تم تصميم برنامج «رسم الدروب» مع الحرص على مراعاة احتياجات المرأة، لتمكينها من الحفاظ على صحة أكثر معافاة، وجسم سليم في عقل سليم.

وفي معرض حديثها عن الغاية من إطلاق برنامج «رسم الدروب»، قالت ألكسندرا شالات، المدير التنفيذي للشراكات والمواءمة الاستراتيجية في مؤسسة قطر: نحرص في مؤسسة قطر على تشجيع وتمكين الجميع من المشاركة في الأنشطة الرياضية، وذلك عن طريق توفير فرص رياضية لكافة أفراد المجتمع. لذا، دأبنا على تصميم برامجنا بما يلبي مختلف الاحتياجات والاعتبارات الثقافية المتنوعة.

وأضافت: تسعى مؤسسة قطر للاستفادة من أجواء الإثارة والزخم الذي خلفته بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، لتعزيز الفرص المتاحة للنساء والفتيات للمشاركة في الأنشطة البدنية، والمساهمة في تحقيق رؤية الإرث نحو بناء مجتمعِ أكثر صحة.

يأتي إطلاق برنامج «رسم الدروب»، بالشراكة مع اللجنة الأولمبية القطرية، وتماشيًا مع استراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية لإعداد المنتخبات الوطنية، وذلك في إطار التمهيد لإنشاء أكاديمية المرأة للرياضة، التي سيتم إنشاؤها من قبل مؤسسة قطر في عامي 2026/‏2027 بهدف تزويد الفرق الوطنية بمجموعة من الكفاءات الرياضية من مختلف الأنواع الرياضية.

copy short url   نسخ
15/09/2024
0