+ A
A -
عادل النجار

حقق فريق الأهلي الفوز على نادي قطر بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس في الجولة الرابعة من منافسات دوري نجوم أريد. وسجل هدف المباراة الوحيد، لاعب الأهلي الألماني يوليان دراكسلر في الدقيقة 69، ليرفع رصيد فريقه إلى 10 نقاط، في المقابل استمر الأهلي عند 3 نقاط.

وكان شوط المباراة الأول قد انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف بالرغم من الفرص العديدة التي لاحت للفريقين لكن لم ينجح أي من اللاعبين في استغلالها وترجمتها إلى أهداف، وبصورة عامة لم يرق ذلك الشوط للمستوى المنشود في ظل التحفظ الدفاعي من الجانبين.

ولعل أبرز فرص اللقاء عندما كاد البرازيلي كارلينهوس أن يفتتح باب التسجيل من كرة قوية سدد من خارج المنطقة لكن تصدى لها حارس الأهلي مروان شريف د 21، في المقابل أظهر الأهلي رغبته في الوصول لمرمى الملك القطراوي عبر محاولات مستمرة لإصابة الشباك، لكن صلابة الدفاع وبراعة حارس المنافس حالا دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين، وفي الشوط الثاني حسم الأهلي الأمور عندما حول لاعبه الألماني يوليان دراكسلر كرة عرضية تهيأت من زميله عمر سيكو داخل الجزاء بعد فشل حارس قطر بالسيطرة عليها في الدقيقة 69، ومنح اللاعب الألماني فريق الأهلي التقدم في النتيجة.

وحاول الملك القطراوي العودة في النتيجة لكن لم يتمكن من استغلال الفرص التي لاحت له ومنها ضربة رأسية من المدافع الإسباني خافي مارتينيز تصدى لها حارس الأهلي، ثم عاد زميله الكونغولي بين مالانغو ليمرر الكرة إلى فينيسيوس في الجناح الأيسر، فتقدم بها إلى العمق قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من الدفاع وحافظ الأهلي على تفوقه حتى نهاية اللقاء.

ونجح الأهلي في تقديم انطلاقة جيدة للغاية في بطولة الدوري خلال الجولات الأربع الأولى، في المقابل خسر الملك القطراوي للمرة الثالثة في أربع مباريات وحقق فوزا وحيدا وتعتبر الخسارة أمس الأولى للفريق تحت قيادة مدربه الجديد المغربي يوسف السفري الذي سيكون عليه البحث عن حلول لإيقاف نزيف النقاط، فالوضع الحالي ليس مرضيا بالنسبة للملك القطراوي وجماهيره وربما يحتاج المدرب الجديد بعض الوقت فقط من أجل علاج الأخطاء وتجهيز الفريق بالصورة اللازمة للمباريات المقبلة حتى يعود القطراوي لوضعه الطبيعي في مركز جيد ببطولة الدوري.

copy short url   نسخ
15/09/2024
5