+ A
A -
جريدة الوطن

أعلن البنك التجاري عن رفع تصنيفه على مؤشر «مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال» للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (إم إس سي آي) إلى «A».

وتعد «إم إس سي آي» شركة رائدة في مجال الأبحاث والبيانات التي تقيّم أداء الشركات على أساس العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة، حيث تهدف تصنيفاتها إلى قياس قدرة الشركات على الصمود في مواجهة المخاطر البيئية والاجتماعية وقضايا الحوكمة طويلة الأجل. وبذلك، يكون البنك التجاري قد رفع تصنيفه إلى «A» مقارنة بتصنيفه السابق BBB ليصبح في مصاف البنوك الرائدة في قطر من حيث التصنيف البيئي والاجتماعي والمؤسسي.

وبهذه المناسبة، صرح السيد جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري، قائلا: «لطالما كانت الاستدامة كمفهوم وكممارسة من ركائز استراتيجية البنك التجاري وذلك من خلال التزامه الراسخ برؤية قطر الوطنية 2030، ومؤخرا من خلال استراتيجيته للاستدامة المؤسسية ودعمه لاستراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي».

ومن جانبه، قال أنطونيو غاميز مونوز، مدير عام تنفيذي ورئيس قطاع المخاطر ورئيس لجنة الاستدامة في البنك التجاري: «إن ارتفاع تصنيف البنك في الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مؤشر«إم إس سي آي» يأتي تقديرا للإجراءات العملية التي اتخذها البنك التجاري لتحسين ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في جميع قطاعاته. وكل ذلك يأتي انعكاسا لالتزامنا بمستقبل مالي مستدام يساهم في تحقيق أهداف الدولة. كما أننا سنواصل تعزيز ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لدينا بشكل أكبر وفقا لأحدث وأفضل المعايير والممارسات الدولية».

copy short url   نسخ
16/09/2024
0