+ A
A -
جريدة الوطن

أريحا- الأناضول- هاجم مستوطنون إسرائيليون، أمس، مدرسة فلسطينية شرقي الضفة الغربية، واعتدوا بالضرب على طلبة ومعلمين.

وقال المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو (غير حكومية) حسن مليحات، في بيان وصل الأناضول، إن «مجموعة من المستوطنين اعتدوا على طلبة مدرسة عرب الكعابنة الأساسية في المعرجات شمال غرب أريحا بالضفة الغربية».

وأشار إلى أن المستوطنين تعرضوا للطلبة والمعلمين بالضرب، وما يزالون حتى الساعة يحاصرون المدرسة وينكلون بطواقمها.

بدورها قالت وزارة التربية والتعليم في بيان مرفق بصور، وصل الأناضول، إن «اقتحام جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين لمدرسة بدو الكعابنة الأساسية في تربية أريحا والاعتداء على طاقمها الإداري والهيئة التدريسية وترهيب طلبتها، والعبث بمحتويات المدرسة ومرافقها مشهد متكرر».

وأضافت «انتهاك احتلالي مُدان ويكشف عن وجه الاحتلال البشع وعدم اكتراثه بحقوق الأطفال».

وأصيب 7 فلسطينيين واعتقل شخصان أحدهما متضامن إسرائيلي، في إقدام مستوطنين والجيش الإسرائيلي على اقتحام مدرسة شمال غرب مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان وصل الأناضول: «تعاملت طواقمنا حتى اللحظة مع 7 إصابات في اعتداء بالضرب نفذها المستوطنون على مدرسة المعرجات قرب أريحا».

وأشارت إلى أن المصابين نقلوا للعلاج في المستشفيات، وما زالت طواقمنا تعمل في الموقع.

واعتبرت حركة حماس، أن اعتداء المستوطنين الإسرائيليين على مدرسة عرب الكعابنة شمال غرب مدينة أريحا» «محاولة بائسة لترهيب المواطنين وتهجيرهم في إطار تهويد الضفة الغربية».

وقال محمود مرداوي القيادي في الحركة، في بيان: «تصاعد هجمات مليشيات المستوطنين، والتي كان آخرها الاعتداء الشرس على مدرسة عرب الكعابنة، هو نتيجة النهج الاستئصالي الذي تتبناه حكومة الاحتلال المتطرفة وتشجع على تنفيذه بحق أرضنا وشعبنا».

copy short url   نسخ
17/09/2024
0