+ A
A -
جريدة الوطن

موسكو- قنا- أكد بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري، أمس، استمرار الجهود المشتركة مع دولة قطر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، مشددا على ضرورة أن يضطلع مجلس الأمن بمسؤولياته لوقف أعمال القتل الممنهج بحق الشعب الفلسطيني. وأفاد عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في العاصمة موسكو، بأن مباحثاتهما الثنائية التي أجرياها في وقت سابق أمس، تناولت الجهود المشتركة المبذولة من مصر ودولة قطر والولايات المتحدة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال في سياق متصل: «سنواصل جهودنا الدؤوبة مع الشركاء للتوصل إلى صفقة تضمن تبادل الأسرى وتوقف العدوان»، مؤكدا أنه لا استقرار في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية.

واعتبر وزير الخارجية المصري أن منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة تتزايد معها مخاطر اندلاع حرب واسعة النطاق، مؤكدا رفض أي انتهاك لسيادة لبنان ووحدة أراضيه، ومشددا على ضرورة تجنب جر المنطقة إلى حرب إقليمية.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي، ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية، مشددا على أهمية استمرار الجهود للتوصل إلى حلول دبلوماسية على أساس القرارات الأممية وحل الدولتين.

copy short url   نسخ
17/09/2024
0