+ A
A -
جريدة الوطن

بيروت- قنا- أعلن صندوق قطر للتنمية استمرار دعمه لجهود إعادة إعمار لبنان، من خلال وضع حجر أساس أمس، لمشروع إعادة بناء مستشفى «كرنتينا» في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية.

ويأتي هذا المشروع في إطار إعادة التأهيل الضرورية بعد الانفجار الذي حدث في مرفأ بيروت في 4 أغسطس عام 2020.

ووضع حجر الأساس بحضور سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى لبنان، والسيد سلطان بن أحمد العسيري المدير العام بالإنابة لصندوق قطر للتنمية، وسعادة الدكتور فراس الأبيض وزير الصحة العامة في لبنان، والدكتور ميشال مطر رئيس مجلس إدارة مستشفى «كرنتينا».

ويعد المشروع خطوة مهمة نحو إعادة بناء وتجهيز المبنى «ب» في المستشفى القديم، وهو جزء من التزامات دولة قطر لدعم لبنان. كما ويعكس المشروع النهج القطري المتكامل لدعم البنية التحتية الصحية في لبنان، وتعزيز قدرته على التعامل مع الأزمات.

ولعبت قطر عقب انفجار مرفأ بيروت، دورا محوريا في تقديم المساعدات الإنسانية للبنان، والتي شملت الطبية والغذائية، بالإضافة إلى إنشاء مستشفيات ميدانية لمواجهة الأزمات الطبية.

وتعكس شراكة صندوق قطر للتنمية مع وزارة الصحة اللبنانية، استمرار الدعم القطري الراسخ للبنان، وتؤكد التزام دولة قطر بمساعدته في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة لشعبه.

copy short url   نسخ
17/09/2024
0