+ A
A -
عادل النجار

حقق فريق السد التعادل مع مضيفه العين الإماراتي بهدف لمثله، خلال المباراة التي جمعتهما أمس على استاد هزاع بن زايد في الجولة الأولى من مجموعة الغرب لدوري أبطال آسيا للنخبة لكرة القدم.

وتقدم السد بهدف سجله أكرم عفيف د 45+1، وتعادل للعين لاعبه الأرجنتيني ماتياس بالاسيوس د80.

ووضع الزعيم السداوي أول نقطة له في مشواره بالبطولة، وسط تطلعات للمنافسة على اللقب في ظل الصفقات القوية التي قامت بها الإدارة وأظهرت صورة جيدة للفريق في مواجهة العين حامل لقب دوري أبطال آسيا.

ونجح السد في تقديم أداء جيد خلال الشوط الأول الذي تفوق خلاله بصورة واضحة وتوج ذلك التفوق بتسجيل هدف التقدم بعد عمل جماعي رائع انتهى بتسديدة من أكرم عفيف لكن ارتدت الكرة من مدافع العين إلى عفيف الذي لم يتوانى عن تسجيلها ببراعة مانحا الزعيم السداوي هدف التقدم.

وحافظ السد على تفوقه لمعظم فترات الشوط الثاني، بل ولاحت له أكثر من فرصة لتعزيز التقدم خاصة عن طريق المهاجم الخطير رافا موخيكا الذي كاد أن يترجم عرضية من باولو أوتافيو، لكن الكرة مرت من فوق العارضة وذلك قبل دقائق من استبداله بالوافد الجديد كريستو بيريز الذي حاول وضع بصمته لكن الدقائق التي شارك خلالها شهدت ضغطا قويا من جانب فريق العين من أجل تعويض تأخره ونجح بالفعل في تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية سكنت شباك مشعل برشم د 80، وتبادل الفريقان بعدها السيطرة والاستحواذ في محاولة لتحقيق الفوز، لكن لم يتمكن أي منهما من تحقيق ذلك ليكتفيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتعتبر تلك البداية جيدة بالنسبة للسد خاصة أنه عاد بنقطة من خارج أرضه وسيكون على الزعيم البحث عن تجميع أكبر عدد من النقاط خلال مرحلة المجموعات من أجل ضمان التأهل للمرحلة القادمة.

ومن المقرر أن يلتقي السد مع الاستقلال الإيراني في الجولة المقبلة وذلك يوم 30 سبتمبر الجاري في الدوحة.

وكانت قد أوقعت القرعة الفريق السداوي في مواجهات قوية خلال الدوري الأول، حيث من المقرر أن يلعب السد ضد فرق (بيرسبوليس الإيراني والهلال السعودي والاستقلال الإيراني والأهلي السعودي) على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، فيما يلعب الزعيم ضد فرق (باختاكور الاوزبكي والنصر السعودي والعين والوصل الإماراتيين) خارج ملعبه.

copy short url   نسخ
17/09/2024
0