خسر فريق الغرافة مباراته الأولى أمام استقلال طهران الإيراني بنتيجة 0/ ‏‏3 أحرزها عبدالله سرالختم في مرماه الدقيقة 4، ورامين ربيئين 79، وآرش رضاوند 88، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنسخة الجديدة. على ملعب آزادي، في مواجهة جاءت حماسية بين الفريقين ضمن دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.المباراة جاءت قوية ومثيرة وبحث فريق استقلال طهران عن تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه وبين جماهيره منذ بداية اللقاء، وبدوره سعى الغرافة لتسجيل بداية قوية في منافسات دوري أبطال آسيا. تقدم فريق استقلال الإيراني على نظيره الغرافة القطري بهدف نظيف في الشوط الأول، وجاء هدف استقلال عن طريق عبدالله يوسف لاعب الغرافة بعد تسجيل هدف ذاتي في مرماه بالدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول من المباراة التي جمعت بينهما، أمس الإثنين، في إطار الجولة الأولى من الدور الأول لدوري النخبة الآسيوي.. وتواصل اللعب إلى ان أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم فريق الاستقلال بهدف.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء قليلاً بالنسبة لفريق الغرافة بقيادة مدربه مارتينيز الذي دفع بعدد من اللاعبين بغرض إدراك التعادل، إلا ان الاستقلال نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق رامين ربيئين الذي مر من مدافع الفهود وسددها أرضية قوية أعلنت عن ثاني أهداف الفريق الايراني في الدقيقة 79.

ولم تكن الدقائق المتبقية كافية من أجل عودة فريق الغرافة إلى المباراة واستقبل الفريق هدفا ثالثا سجله آرش رضاوند لفقدان التركيز عند مدافعي الغرافة… ليتواصل اللعب إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بخسارة الفهود بثلاثية نظيفة.

نتيجة المباراة تعتبر غير إيجابية عطفا على نظام دوري أبطال آسيا في هذه النسخة التي اتّبعت نظامًا جديدًا يعتمد على مراحل الدوري بدلاً من دور المجموعات المعتاد، وجاءت هذه المباراة ضمن المرحلة الأولى للمجموعة الغربية من البطولة.