كشفت أريدُ، مشغل الاتصالات ومزود خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدة في قطر، عن تعاونها مع Oracle للارتقاء بالبنية التحتية لقاعدة بياناتها وتسريع رحلة التحول الرقمي. وتشمل الشراكة الاستراتيجية التي تمتد لعدة سنوات تحسينات شاملة ونقل ملكية قاعدة بيانات Oracle الخاصة بـ «أريدُ» إلى Oracle Exadata Cloud@Customer (ExaCC)؛ قاعدة Oracle السحابية القوية والموجودة ضمن مركز بيانات أريدُ. كما يوفر دمج قاعدة البيانات 23c AI إمكانات متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يسهل تطوير التطبيقات وتنظيم أعباء الأعمال المهمة من خلال المعلومات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

ومن خلال التكامل مع قاعدة Oracle (ExaCC)، ستحسن أريدُ من إدارة جودة البيانات من أجل ضمان أعلى مستويات الامتثال لمتطلبات توطين البيانات وخفض التكاليف التشغيلية. وبفضل إمكانات الذكاء الاصطناعي الخاصة بالمنصة وقاعدة البيانات 23c AI، يمكن لـ «أريدُ» تطوير التطبيقات وتوسيع نطاقها وتحسينها لتواكب متطلبات العملاء. ويسهل هذا التكامل أيضاً العمليات التشغيلية، ويوفر رؤى معمقة حول عمليات الخدمات الأساسية، ما يرسي معايير جديدة للكفاءة التشغيلية وتجربة العملاء.

وتتيح قاعدة بيانات Oracle متعددة العملاء لـ أريدُ إمكانية تقديم الخدمات لعملائها من الشركات بكفاءة أعلى، لتوفر بذلك منصة موحدة تدعم مراكز البيانات الحالية والمواقع السحابية المستقبلية المشتركة مع أقل زمن وصول ممكن. وتمكّن هذه المرونة «أريدُ» من التكيف بسرعة مع السوق المتغيرة، وتعزيز ابتكاراتها القائمة على الذكاء الاصطناعي، وتقديم الخدمات المتطورة بمرونة عالية، مع ضمان الامتثال والسلامة وتوطين البيانات لعملائها من الشركات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد ثاني علي المالكي، رئيس خدمات الشركات في أريدُ قطر: «إن هذا التعاون هو إنجاز بارز في مسيرة التحول الرقمي الخاصة بنا. ويرتقي دمج قاعدة بيانات Oracle Exadata Cloud@Customer بمستوى تقديم الخدمات لدينا، كما يساهم في ترسيخ مكانتنا الرائدة في مجال الابتكار ضمن قطاع الاتصالات».