نالت مجموعة Ooredoo التكريم بوصفها «شركة بارزة» في مجال إنترنت الأشياء من قبل شركة تحليلات الأسواق العالمية الرائدة «ترانسفورما إنسايتس»، وذلك في التقرير الذي أصدرته الشركة تحت عنوان: «تقرير مقارنة أداء مقدمي خدمات الاتصالات في مجال إنترنت الأشياء 2024». ويميز هذا التكريم مجموعة Ooredoo باعتبارها شركة الاتصالات الوحيدة التي أوردها التقرير ضمن نطاقها التشغيلي.

وأبرزت «ترانسفورما إنسايتس» في تقريرها الخطوات الكبيرة التي قطعتها Ooredoo في مجال إنترنت الأشياء، حيث ذكرت أن الشركة تدير 5 ملايين اتصال بإنترنت الأشياء ضمن نطاق حضورها، لا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا. ويؤكد التقرير تمتّع Ooredoo ببنية تحتية قوية، خاصة بإنترنت الأشياء، تعتمد على شبكة NB-IoT في قطر والكويت وسلطنة عُمان وتونس وإندونيسيا، وشبكة LTE-M في قطر.

وينطوي التقدم الذي أحرزته Ooredoo في مجال إنترنت الأشياء على فرص مهمة للنمو، ويشير إلى إمكانات واعدة لرفع الإيرادات والتوسع في السوق، كما يضع الشركة في مكانة الشريك المفضل للعملاء العالميين المرموقين، مثل منتجي الأجهزة والمركبات المتّصلة، ما يخلق فرصًا أمام الساعين منهم إلى إقامة شراكات موثوقة ضمن مناطق تواجد Ooredoo.

وبهذه المناسبة، قال نجيب خان، الرئيس التنفيذي لخدمات الشركات لمجموعة Ooredoo، إن الاستثمارات الاستراتيجية للمجموعة في تقنيات إنترنت الأشياء والجيل الخامس 5G «تخلق فرصًا تجارية جديدة وتعزز مكانتنا كشريك رئيسي للتحول الرقمي في المنطقة»، معربًا عن فخره بالتقدير الذي حظيت به Ooredoo من شركة «ترانسفورما إنسايتس»، التي منحتها صفة «شركة بارزة» في مجال إنترنت الأشياء. وأضاف: «هذا التقدير هو شهادة على التزامنا بالابتكار والتميّز في تقديم أفضل الحلول في مجال إنترنت الأشياء».

وأضاف قائلا: «تواصل Ooredoo التزامها بدعم جهود التحول الرقمي في جميع عملياتها، مع استمرارها في تعزيز البنية التحتية لإنترنت الأشياء وتوسيع خدماتها. وتسهم المبادرات الاستراتيجية والتقدم التقني الذي تحرزه المجموعة في تمهيد الطريق للوصول إلى مستقبل أكثر ذكاءً واتصالاً».

وأورد تقرير «ترانسفورما إنسايتس» أن عضوية Ooredoo في التحالف العالمي لإنترنت الأشياء، والتي بدأت في أغسطس 2023، قادت إلى إبرام صفقات مهمة عديدة تدعم اتصالات إنترنت الأشياء ضمن نطاق عمل المجموعة. وتُثري هذه الصفقات قدرة Ooredoo على تقديم حلول اتصالات تلائم الأسواق المحلية، ما يُعد ميزة مهمة بالنظر إلى القيود التنظيمية التي يتزايد فرضها على التجوال الدائم في بلدان كثيرة في المنطقة.

كذلك، أبرز التقرير جهود Ooredoo في تطوير حلول شاملة لمختلف القطاعات، مثل النفط والغاز والموانئ والمطارات، حيث وضعت Ooredoo حلولها الخاصة بإنترنت الأشياء بشكل استباقي من خلال شراكات استراتيجية مع مزودي التكنولوجيا الرائدين. وتتيح منتجات IoT Connect SIM وIoT Connect Smart Control من Ooredoo مزايا شاملة ذات قيمة مضافة، مثل بروتوكولات الأمان المُحسّنة وتحليلات البيانات في الوقت الفعلي، تمنح المؤسسات قدرات اتصال فعالة وآمنة لإنترنت الأشياء.

وبالنسبة للعملاء، لاسيما في قطاع الأعمال، يُعزّز إدراج Ooredoo في تقرير «ترانسفورما إنسايتس» مصداقية المجموعة كمزود لحلول إنترنت الأشياء المتطورة، مما يدل على قدرة الشركة على تقديم حلول رقمية موثوق بها تتسم بكونها مبتكرة وقابلة للتطوير ومُصممة لتلبية مختلف احتياجات العملاء.