+ A
A -
جريدة الوطن

مع بقاء شهرين فقط على موعد انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1 2024على حلبة لوسيل الدولية، وصلت مستويات الإثارة إلى ذروتها في جميع أنحاء المنطقة، وأصدرت حلبة لوسيل الدولية دليلا للمشجعين للتعرف أكثر على تفاصيل النسخة المقبلة من البطولة.

ويبلغ إجمالي عدد السائقين المشاركين في سباقات الفورمولا 1 20 متسابقا و10 فرق، حيث يشارك كل فريق بسيارتين. وبعد انطلاق فعاليات موسم 2024 في البحرين خلال شهر مارس الماضي، تتضمن روزنامة السباقات 24 سباقا مثيرا من المقرر إقامتها في عدد من أهم حلبات السباق الشهيرة في قطر والمملكة العربية السعودية وأستراليا واليابان والصين والولايات المتحدة الأميركية وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا وموناكو وسنغافورة والمكسيك.

وسيُقام سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1 2024 على حلبة لوسيل الدولية خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر.

هناك جائزتان متاحتان يمكن الفوز بهما: يتنافس السائقون على الفوز ببطولة العالم لسائقي الفورمولا 1 وتتنافس الفرق على الفوز ببطولة العالم للفورمولا 1 للصانعين والجوائز المالية المرتبطة بها.

وتتألف منافسات السباق التي تُقام خلال عطلة نهاية الأسبوع من حصص التجارب الحرة والجولات التأهيلية وسباق الجائزة الكبرى الرئيسي، بالإضافة إلى السباق الجديد الذي طرُح للمرة الأولى في تواريخ محددة خلال سباقات موسم 2021، وهو سباق السبرينت المثير الذي يُقام على هامش سباقات الفورمولا 1. وينطلق هذا السباق الحماسي، الذي يمتد لمسافة 100 كيلومتر ويُعقد في ست حلبات فقط خلال موسم 2024 من بينها حلبة لوسيل الدولية، في اليوم الذي يسبق إقامة السباق الرئيسي في عطلة نهاية الأسبوع.

ويمنح كل من سباق الجائزة الكبرى وسباق السبرينت السائقين والفرق فرصة للفوز بالنقاط، حيث يحصل السائقون الذين ينهون السباق في المراكز العشرة الأولى على نقاط لهم ولفرقهم المشاركة في السباق. وفي نهاية الموسم، يُعلن عن هوية السائق والفريق الحاصلين على أكبر عدد من النقاط ويتوجون بلقب سباقات الفورمولا 1 للسائقين والصانعين. وفي حالة التعادل، تُصنف الفرق والسائقون في المراكز العشرة الأولى وفقا لعدد مرات فوزهم بالسباقات خلال الموسم.

مكافأة أسرع لفة

تتاح للسائقين الذين ينهون السباق ضمن المراكز العشرة الأولى فرصة للحصول على نقطة إضافية إذا ما سجلوا أسرع لفة.

وفي حال تسجيل سائق لا ينتمي لقائمة السائقين العشرة الأوائل في السباق لأسرع لفة، فلن يحصل على أي نقاط كما سيمنع أي سائق ينتمي لقائمة متصدري السباق من الحصول على النقاط المخصصة للسائق الذي يسجل أسرع لفة.

سباق السبرينت

بالنسبة لسباق السبرينت، يحصل الفائز في الوقت الحالي على ثماني نقاط، بينما يحصل صاحب المركز الثامن على نقطة واحدة.

ولا يحصل السائق الذي يحقق أسرع لفة في سباق السبرينت على نقطة مكافأة.

copy short url   نسخ
19/09/2024
15