+ A
A -
جريدة الوطن

احتفلت استثمار القابضة بإدراج أول صكوك تصدرها بالريال القطري في #بورصة_لندن، وهي المرة الأولى التي تشهد فيها بورصة لندن للأوراق المالية عملية إدراج بالريال القطري.

الوطن | احتفلت شركة استثمار القابضة صباح اليوم بإدراج أول صكوك لها بالريال القطري في بورصة لندن، وذلك في مقر البورصة. وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها بورصة لندن إدراجاً بالريال القطري.

وحضر حفل افتتاح السوق لإدراج صكوك شركة استثمار القابضة المهندس محمد بن بدر السادة الرئيس التنفيذي لمجموعة استثمار القابضة، بالإضافة إلى كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة والسيد شري كوهلي رئيس أسواق رأس المال وخدمات المصدرين في بورصة لندن وأعضاء فريق بورصة لندن ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام. كما حضر الحفل ممثلون عن مديري الإصدار والمؤسسات المالية القطرية وهم السيد محمد إسماعيل العمادي الرئيس التنفيذي لبنك ليشا والسيد أحمد هاشم الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك دخان والسيد أكبر خان الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الريان للاستثمار والسيد هيثم قاطرجي الرئيس التنفيذي لشركة المستثمر الأول. وحضر الحفل أيضًا السيد شربل أبو شرف، الشريك الإداري في وايت وكيس قطر بالإضافة إلى ممثلي الشركات القانونية والاستشارية.

أعلنت شركة استثمار القابضة مؤخرًا عن نجاحها في إصدار أول صكوك للشركات مقومة بالريال القطري، بقيمة 500 مليون ريال قطري، بمعدل ربح سنوي 8.75%. هذا الإصدار هو الشريحة الافتتاحية لبرنامج صكوك استثمار القابضة بقيمة 3.4 مليار ريال قطري والذي اكتسب اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وشملت قائمة المستثمرين البنوك وشركات التأمين وشركات إدارة الأصول. وفي تعليقه على الحدث، سلط المهندس محمد بن بدر السادة، الرئيس التنفيذي لشركة استثمار القابضة، الضوء على أهمية الإدراج للاقتصاد القطري، "يُظهر هذا الإصدار الثقة في الاقتصاد القطري القوي ويسلط الضوء على قدرة القطاع الخاص القطري على التوسع محليًا ودوليًا، بدعم من المبادرات الحكومية التي تخلق بيئة سلسة حيث يمكن للشركات أن تتطور وتزدهر".

وأشار السادة إلى أهمية الإصدار باعتباره إنجازاً مهماً للشركة: "تعمل استثمار القابضة اليوم في 7 دول عبر أربعة قطاعات، ويشكل برنامج الصكوك الذي قمنا بإدراجه في بورصة لندن عنصراً أساسياً في استراتيجيتنا للنمو وسيسهل المزيد من التوسع وخلق القيمة".#جريدة_الوطن_القطرية #الدوحة #قطر

copy short url   نسخ
19/09/2024
230