+ A
A -
عوض الكباشي

مواجهات قوية يشهدها الاسبوع الخامس من دوري نجوم اريدُ 2025 بعد العودة من التوقف الأسبوع الماضي بسبب مباريات ممثلينا في دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا 2 والتي شاركت فيها أنديتنا. وتشهد المنافسة اقوى المواجهات التي تجمع الدحيل والسد أقوى منافسين وأقرب مرشحين لانتزاع اللقب الغالي.

مواجهة السد والدحيل المرتقبة تحمل شعار الفوز، خاصة بالنسبة للدحيل المتصدر بالعلامة الكاملة (12 نقطة) والسد الثالث (6 نقاط) كونها قد تكشف ملامح المنافسة أكثر وأكثر رغم ان المشوار لا يزال طويلا ولم يتم الكشف عن هوية البطل منذ وقت مبكر.

ويبدو أن الانتصارات المتتالية للدحيل، والتعثر الذي يطارد السد، يكون سببا في اشتعال القمة، فالدحيل يأمل في مواصلة الانتصارات والوصول إلى الفوز الخامس ومواصلة التغريد بمفرده في الصدارة، والاهم من كل ذلك زيادة مشكلات اقرب واقوى منافسيه حتى يتخلص منه في وقت مبكر، بينما السد يرفض الخسارة الثانية على التوالي والخسارة الثالثة في 5 جولات، ويريد في نفس الوقت تعطيل منافسه القوي حتى لا يبتعد أكثر وأكثر في الصدارة ومن ثم يصعب عليه ملاحقته ومطاردته، وبالتالي قد تكون بداية فقد الكثير من الحظوظ في مشوار الدفاع عن لقبه الذي استعاده الموسم الماضي ويريد الاحتفاظ به.

المباراة ستكون قمة بين فريقين كبيرين لهما طموح مشروع من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، ويتوقع أن تشهد إثارة كبيرة لرغبة كل منهما في الفوز وتحقيق اللقب، وذلك من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب دوري نجوم أريدُ للموسم الحالي. ويعيش الفريقان وضعية مختلفة إلى حد ما هذه الفترة على صعيد النتائج في منافسات الدوري، الدحيل قادم من فوز على الوكرة بهدفين دون رد في الأسبوع الرابع، والسد قادم من خسارة أمام أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدف. وتضم صفوف الفريقين عدد من اللاعبين أصحاب المستوى المتميز القادرين على تقديم عرض قوي، حيث يراهن الدحيل على قوته الهجومية في ظل وجود مايكل أولونغا والمعز علي وادميلسون وكريم بوضياف وغيرهم اللاعبين، ويغيب عن الدحيل في المباراة، لاعب الوسط إبراهيما ديالو بعد تعرضه للطرد في مواجهة الوكرة الأخيرة. على الجانب الآخر، سيعتمد السد على المتألق أكرم عفيف، بجانب الإسباني رافا موخيكا وماتيوس أوريبي وبيدرو ميجيل والحارس مشعل برشم وغيرهم من اللاعبين، ويغيب عن السد محمد وعد بعد تعرضه للطرد في مواجهة أم صلال الأخيرة. اللقاء يحمل التعامل التكتيكي على مستوى عالٍ بين مدربي الفريقين، الفرنسي كريستوفر غالتييه مدرب الدحيل، والإسباني فيليكس سانشيز مدرب السد، وهما من المدربين الذين يجيدون التعامل مع الأدوات والعناصر والأوراق المتاحة. وستكون هناك مواجهة صعبة بين الريان والوكرة، بجانب ديربي (الهلال) بين الأهلي والعربي وهو ديربي غير عادي، والمواجهة القوية بين قطر والغرافة، وام صلال والشحانية، وأخيرا لقاء الجارين الخور والشمال.

copy short url   نسخ
20/09/2024
25