+ A
A -
عادل النجار

لم تأت البداية الآسيوية لأنديتنا بالصورة المتوقعة، ولم تتواكب تلك الانطلاقة مع الدعم الذي شهدته الأندية خلال الفترة الماضية استعدادا للتحدي القاري.

ويمكن استثناء السد من تلك البداية غير المرضية بعد نجاح الزعيم في تقديم عرض جيد للغاية أمام العين الإماراتي حامل اللقب، وتعادل معه على ملعبه بهدف لمثله في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

في المقابل خسر الغرافة أمام فريق الاستقلال الإيراني بثلاثة أهداف دون رد، وخسر الريان أمام الهلال السعودي بالنتيجة نفسها، في بداية لا ترضي جماهير الفريقين بصورة خاصة والجماهير القطرية بشكل عام في الجولة الافتتاحية لبطولة النخبة الآسيوية.

كذلك خسر الوكرة بثلاثية نظيفة أمام تراكتور الإيراني في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا 2، وبالتالي تلك الخسائر للغرافة والريان والوكرة على المستوى القاري تتطلب تدخل عاجل وسريع لإنقاذ الموقف حتى تعود تلك الفرق للظهور بصورة جيدة تتناسب مع قدراتها.

ومما لا شك فيه أن تلك الخسائر تدق ناقوس الخطر أمام الأجهزة الفنية للفرق الثلاثة التي سيكون عليها البحث عن حلول حقيقية لتفادي الظهور بنفس الصورة في المباريات القادمة، خاصة أن الطموحات كبيرة في ظهور جيد خلال البطولتين الآسيويتين هذا الموسم بعد الصفقات القوية التي قامت بها مجالس الإدارات وأصبحت المسؤولية الآن ملقاة على عاتق الأجهزة الفنية واللاعبين.

الجولة الثانية على المستوى القاري تمثل فرصة حقيقية لظهور أنديتنا بشكلها الصحيح من خلال البحث عن تحقيق نتائج إيجابية للحفاظ على حظوظ التأهل للدور الثاني، فالمهمة بدون شك صعبة لكن ما تمتلكه أنديتنا من قدرات وعناصر تجعل سقف الطموحات مرتفعاً وربما كانت الأندية في حاجة للمزيد من الوقت لتحقيق التفاهم والتناغم بين الصفقات الجديدة وقد يتأكد ذلك في الجولات المقبلة بشرط أن تضع الأجهزة الفنية خطط فعالة ومؤثرة تحقق خلالها النجاح في المعادلة المتعلقة بكيفية الاستفادة من المنافسات المحلية بأفضل صورة لتجهيز الفرق للتحدي الآسيوي، فتحقيق نتائج مرضية على الجانبين يتطلب الكثير من العمل الذي يجب القيام به خلال الأيام المقبلة.

الجدير بالذكر أن السد يستقبل في الجولة المقبلة فريق الاستقلال يوم 30 سبتمبر الجاري، فيما يحل الريان ضيفا على النصر في السعودية، ويستقبل الغرافة فريق العين الإماراتي في الأول من شهر أكتوبر، ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، في الوقت الذي سيحل الوكرة ضيفاً على فريق رافشان الطاجيكي في الثاني من شهر أكتوبر بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا 2.

copy short url   نسخ
20/09/2024
10