غزة- قنا- الأناضول- دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ354، مع ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,455 والجرحى إلى نحو 100 ألف.

وفجر أمس، نفذ جيش الاحتلال مجزرة بقصف منزل لعائلة «أبو جرغون» في منطقة الشيخ ناصر بمدينة خان يونس، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وعدة جرحى.

وواصل الاحتلال سياسة تدمير المباني، إذ إنه نسف بالكامل عدة بنايات في منطقة حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في محيط الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة.

واستشهد 9 فلسطينيين وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء، بغارات إسرائيلية استهدفت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي قنابل دخان وسط تحليق مكثف لطائراته المسيرة شمال غرب المخيم. وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول بأن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت عدة منازل في النصيرات ما أدى إلى تدميرها بشكل شبه كامل ووقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين. وذكرت مصادر طبية في «مستشفى العودة» للأناضول، أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تمكنت من انتشال 6 شهداء بينهم 3 سيدات في القصف الإسرائيلي على المنازل في النصيرات.

وفي حدث آخر قصفت طائرة إسرائيلية سيارة مدنية شمال شرق المخيم ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين، وفق مسعفين.

وعلى الصعيد نفسه، قال شهود عيان لمراسل الأناضول، إن الطائرات الإسرائيلية أطلقت قنابل دخانية شمال غرب المخيم وسط تحليق مكثف لمسيرات من نوع «كواد كابتر» تطلق الرصاص على جميع من يتحرك بالمنطقة. واستشهد 14 فلسطينيا بوقت سابق أمس، في غارات إسرائيلية استهدفت منازل ومركبات مدنية في مناطق متفرقة من القطاع.

كما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية في منطقة الشيماء شمالي بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع تحت غطاء ناري كثيف.