+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- قنا- دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 355 وسط تواصل الغارات الجوية والقصف المدفعي، واستهداف المدنيين الفلسطينيين. وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، صباح أمس، عن استشهاد فلسطينيين اثنين في قصف من مسيرات إسرائيلية لمجموعتين من الأشخاص في منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي مدينة غزة استهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلا سكنيا في شارع المغربي جنوب مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وعدة إصابات. وبعد منتصف الليل استهدفت طائرات الاحتلال غرفة داخل أرض زراعية في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد على إثرها فلسطيني ونقلت الطواقم الطبية عددا من الجرحى لتلقي العلاج.

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني انتشال شهيد وعدد من الإصابات نتيجة قصف إسرائيلي على منزل في منطقة القرعة الخامسة بمشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

كما انتشل الدفاع المدني 3 شهداء بعد قصف الاحتلال أمس سيارة مدنية قرب معصرة أبو عودة شمال شرق المخيم. واستشهد 14 فلسطينيا، في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية، أن ستة فلسطينيين من أسرة واحدة استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة (رفح) جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى أن فلسطينيين آخرين بينهما سيدة استشهدا في قصف آخر استهدف مجموعة من الفلسطينيين في منطقة (خربة العدس) بالمدينة.

وأضافت أن ستة فلسطينيين استشهدوا أيضا في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا سكنيا شرقي مخيم (البريج) وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41.495، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلنت مصادر طبية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96.006 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 28 مواطنا، وإصابة 85 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

copy short url   نسخ
26/09/2024
5