+ A
A -
جريدة الوطن

اختتمت مساء أمس الأربعاء فعاليات دورة «فن صناعة البودكاست» التي نظمها المركز الإعلامي القطري التابع لوزارة الثقافة واستمرت على مدار أربعة أيام متتالية وقدمها المدرب محمد السعدي.

الدورة التدريبية التي خصصت للفئة العمرية من 14 - 20 عاما سعت إلى تعريف المشاركين بواحد من أهم وسائل الإعلام الرقمي التي باتت تحظى بمتابعة كبيرة من قبل مختلف الأعمار لما تقدمه من معلومات ولقاءات حصدت بعضها ملايين المشاهدات. تناولت الدورة أهم المعارف التي يجب الإلمام بها في عالم البودكاست والفرق بين البودكاست والفودكاست ومميزات كل نوع، وأيضا أوجه الشبه بينهما وكيفية التفريق بينهما سواء على مستوى التلقي أو على مستوى العمل، وأهمية ذلك لما له من انعكاسات على طبيعة المحتوى المقدم والفئة المستهدفة.

وفي ختام الدورة التدريبية، تم توزيع شهادات المشاركة على الحاضرين كما تم تقديم درع المركز الإعلامي القطري للمدرب محمد السعدي.

وأعربت الأستاذة إيمان الكعبي مدير المركز الإعلامي القطري عن سعادتها لحجم التفاعل مع الدورة التدريبية، مشيرة إلى أن الدورة تُعدُّ واحدة من الدورات التدريبية المميزة التي تم تقديمها في المركز كونها سلطت الضوء على واحد من بين أكثر وسائل الإعلام الرقمي في سرعة الانتشار والتداول ألا وهو البودكاست. وأوضحت الكعبي أن المركز يهدف من خلال هذه الدورة التدريبية على إعطاء الشباب مهارات وقدرات تمكنهم من ولوج هذا العالم الذي بات يحقق انتشارا واسعا وتفاعلا كبيرين، مشيرة إلى أن هناك رغبة كبيرة اليوم لدى شريحة من الشباب للدخول إلى هذا العالم الذي بات يشكل منصة معرفية مهمة.

copy short url   نسخ
26/09/2024
0