هذه هي أول صورة لجسم غامض تم إسقاطه بواسطة طائرات مقاتلة أميركية أثناء مطاردة بالقرب من ألاسكا العام الماضي.

تُظهر الصورة جسما متوهجا على شكل حدوة حصان بحواف غير محددة فوق إقليم يوكون في شمال غرب كندا في فبراير 2023، أسقطته مقاتلة شبح من طراز F-22 تابعة للقوات الجوية الأميركية في مهمة مشتركة مع القوات المسلحة الكندية بعد دراما البالون الصيني في فبراير 2023.

تُظهر المستندات المحررة أن الصورة تم تصنيفها على أنها «غير سرية» في غضون أيام قليلة من الحادث قبل 19 شهرًا، ومع ذلك لم تنشرها وزارة الدفاع الكندية للجمهور.

وقد حذر أحد مسؤولي الشؤون العامة في وزارة الدفاع الوطني الكندية زملاءه من أن السبب المحتمل هو المخاوف الداخلية من أن نشر صورة الجسم الطائر المجهول غير المصنفة هذه «قد يخلق المزيد من الأسئلة والارتباك».

أشار هذا المسؤول، وهو مدير اتصالات يدعى تايلور باكستون، إلى أن أي تحرك من جانب القوات الجوية الملكية الكندية لنشر الصورة على وسائل التواصل الاجتماعي من المرجح أن يثير المزيد من الاستفسارات من عامة الناس والصحافة «بغض النظر عن النص الذي سيصاحب المنشور».

كانت المركبة واحدة من ثلاث مركبات أسقطت فوق ألاسكا ويوكون وبحيرة هورون بين 10 و12 فبراير 2023.. وورد أن الأجسام الثلاثة كانت أصغر بكثير من البالون الصيني الذي هبط قبالة ساحل ساوث كارولينا قبل ذلك بأيام.