+ A
A -
الدوحة الوطن

يسر مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار أن يعلن عن مبادرته الجديدة، مجتمع إدارة البحوث، حيث تم الكشف عن هذه المبادرة في حفل إطلاق أقيم في فندق بارك حياة في مشيرب، لتأسيس مرحلة جديدة في إدارة البحوث في دولة قطر.

ويهدف مجتمع إدارة البحوث إلى بناء منظومة حيوية وتعاونية من أجل تعزيز التميز في إدارة جهود البحث والتطوير على مستوى الدولة.

وفي هذا الإطار، صرح السيد هيثم علي، مدير منصات التعاون في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، قائلاً: «يشرفنا أن نجمع نخبة من ذوي الرؤية المستقبلية، والذين يتشاركون الرؤية لمستقبل إدارة البحوث في قطر. نحن -في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار- ملتزمون بالعمل على بناء مستقبل مستدام ومبتكر لدولة قطر، ويتمثل جزء أساسي من ذلك في رعاية مجتمعات قوية بينها نقاط مشتركة في الفكر والأهداف، مثل مجتمع إدارة البحوث. معاً، سنبني مجتمعاً مزدهراً لإدارة البحوث يساهم في ترسيخ مكانة قطر كمركز عالمي للبحث والتطوير».

كما قالت السيدة ريهام ضاهر مديرة برامج البحوث في مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار: «لقد أظهرت الفعالية الأولى لمجتمع إدارة الأبحاث قوة التعاون والابتكار وتبادل الرؤى والممارسات المتميزة. لقد أنشأنا منصة تجمع الخبراء والقادة من مختلف التخصصات في مجال إدارة الأبحاث، مما يتيح لهم قيادة تحولات مؤثرة وفعّالة في مؤسساتهم الأكاديمية والبحثية، ويسهم في تحقيق تأثير إيجابي ومستدام».

يذكر أنه تم تصميم مجتمع إدارة البحوث لدعم المتخصصين في مجال البحوث الذين لديهم شغف بتطوير هذا المجال، حيث سيوفر هذا المجتمع منصة لأعضائه لمشاركة أفضل الممارسات وتبادل الأفكار والتعاون في المشاريع الرائدة. ستكون هذه الشبكة الديناميكية حجر الزاوية لكل من البحوث الأكاديمية والتطبيقية، مما يساعد على دفع قدرات البحث والتطوير في قطر نحو آفاق جديدة.

وقد تضمن حفل الإطلاق مناقشات ملهمة وفرص تواصل واسعة. كما أتيحت للمشاركين، الذين بلغ عددهم 120، الفرصة للاحتفاء بالإنجازات.

copy short url   نسخ
27/09/2024
0