الدوحة- قنا- اختتمت وكالة الأنباء القطرية «قنا»، أمس، دورة تدريبية بعنوان «إدارة وتحليل محتوى المواقع الإلكترونية»، وذلك ضمن سلسلة الدورات التي تنظمها الوكالة بهدف تطوير مهارات الكوادر الإعلامية في مجالات الإعلام الرقمي والمحتوى الإلكتروني.

وهدفت الدورة، التي شارك فيها مجموعة من موظفي وكالة الأنباء القطرية وعدد من منتسبي القطاعات الحكومية المعنية في قطر لمدة خمسة أيام، إلى تعزيز قدرات المشاركين في إعداد وإدارة المحتوى الإلكتروني، بدءا من التخطيط للموقع الإلكتروني كمشروع إعلامي وصولا إلى التنفيذ والتحليل.

وتناولت الدورة محاور متعددة أبرزها «إعداد المحتوى بمختلف أشكاله» مثل التحرير الصحفي والتفاعل مع الوسائط المتعددة، إلى جانب تقنيات تحسين محركات البحث (SEO)، وإدارة حسابات التواصل الاجتماعي لزيادة الانتشار. وشملت الدورة، التي عقدت في قاعات «قنا» للتدريب، أيضا جوانب إعداد المحتوى بمختلف أشكاله مثل التحرير الصحفي والتفاعل مع الوسائط المتعددة، مع التركيز على تحرير الأخبار بطريقة تفاعلية تتضمن: الآراء، والاستفتاءات، والتعليقات، وتم تدريب المشاركين على إنتاج محتوى الفيديو، بما في ذلك البودكاست الذي يناقش قضايا معينة، وكيفية اختيار الصور المناسبة للنشر.