+ A
A -
جريدة الوطن

غزة- قنا- الأناضول- استشهد 24 فلسطينيًا وأصيب عدد آخر، أمس، جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ومنزلين سكنيين بمخيم النصيرات (وسط) ومدينة خان يونس جنوبًا.

وقال متحدث الدفاع المدني في القطاع محمود بصل للأناضول: «15 شهيداً، بينهم أطفال ونساء، وعشرات الإصابات منها حالات خطيرة، بقصف إسرائيلي على مدرسة حفصة بنت عمر في الفالوجا بمخيم جباليا».

بدوره، قال مستشفى العودة في تل الزعتر ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع، في بيان إنّ 5 إصابات وصلت إلى المستشفى جراء استهداف مدرسة في الفالوجا.

ونقل مراسل الأناضول عن شهود عيان، قولهم إن «القصف الاسرائيلي تسبب بأضرار واسعة في مباني المدرسة، حيث تناثرت جثامين القتلى والجرحى في المكان».

وأضاف أن المدرسة تؤوي مئات النازحين المدنيين الذين فقدوا منازلهم بفعل الغارات الإسرائيلية.

وفي مخيم النصيرات أسفر «قصف طائرة حربية إسرائيلية منزلا لعائلة أبو جربوع عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة عدد آخر» وفق مصدر طبي للأناضول.

وفي مدينة خان يونس، استشهد 6 فلسطينيين بينهم أطفال، وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شرق المدينة، بحسب مصدر محلي للأناضول.

وارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي، المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 41 ألفا و534 شهيدا، و96 ألفا و92 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وذكرت مصادر طبية، الامس وم، أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 39 فلسطينيا، وإصابة 86 آخرين.

copy short url   نسخ
27/09/2024
0