+ A
A -
جريدة الوطن

قفزت تداولات السوق العقاري الأسبوعية إلى مستوى يفوق النصف مليار ريال مسجلة مستوى 567.48 مليون ريال خلال الفترة من 15 إلى 19 سبتمبر الجاري تتوزع على 533.51 مليون ريال تمثل حجم تداول العقارات الأسبوعية في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل علاوة على تداولات لعقود البيع للنشرة العقارية الخاصة بالوحدات السكنية خلال الفترة ذاتها بقيمة 33.97 مليون ريال.

وذكرت النشرة الأسبوعية، الصادرة عن الإدارة، أن قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضي فضاء ومساكن وعمارات سكنية وعمارة تجارية ومحلات تجارية ووحدات سكنية.

وتركزت عمليات البيع في بلديات الدوحة والريان وأم صلال والظعاين والوكرة والخور والذخيرة والشمال، وفي مناطق جزيرة اللؤلؤة والدفنة والخرايج.

وكان حجم تداول العقارات في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل قد سجل أكثر من 278 مليون ريال خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الجاري.

يشار إلى أن استطلاع أجرته شركة نايت فرانك العالمية للاستشارات العقارية مؤخرا قد كشف عن وجود رأسمال خاص محتمل بقيمة 537.5 مليون دولار أميركي يدرس بجدية إمكانية شراء عقارات سكنية في قطر خلال السنوات الثلاث المقبلة مشيرا إلى أن إجمالي مبيعات العقارات السكنية في قطر خلال النصف الأول من عام 2024 نحو 907 ملايين دولار أميركي، مما يبرز مدى سرعة جذب قطر لاهتمام المشترين والمستثمرين الإقليميين.

وشمل الاستطلاع 502 مواطن من دول مجلس التعاون الخليجي والمغتربين المقيمين فيها (253 مواطنا من دول مجلس التعاون الخليجي و249 مغتربا)، ممن لا يقل دخلهم الشهري عن 5000 دولار أميركي، بهدف استكشاف المواقف والرغبات المتعلقة بامتلاك العقارات السكنية في قطر وزيارتها للترفيه والتسوق وذلك ضمن تقرير الوجهة قطر السنوي الثاني بهدف استكشاف المواقف والرغبات المتعلقة بامتلاك العقارات السكنية في قطر وزيارتها للترفيه والتسوق.

ووفقا لشركة نايت فرانك فإن، 69 % من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمغتربين المقيمين فيها مستعدون لإنفاق ما يصل إلى مليون دولار أميركي على شراء عقار سكني في قطر، بينما فقط 7 % منهم على استعداد لإنفاق أكثر من 4 ملايين دولار أميركي.

copy short url   نسخ
27/09/2024
0