+ A
A -
جريدة الوطن

يكثف الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة جهودها استعدادا لانطلاق بطولة «‏كيوتير منلز قطر كلاسيك»‏ للاسكواش 2024 للرجال والسيدات والتي ستبدأ منافساتها غدا وتستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل بمشاركة كبيرة من جميع اللاعبين المصنفين الأوائل واللاعبات المصنفات الأوليات على العالم.

وتقام منافسات البطولة على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش ويبلغ مجموع جوائزها 215 ألف دولار بمشاركة 32 لاعبا في فئة الرجال و32 لاعبة في فئة السيدات.

وحرص الاتحاد القطري للتنس برئاسة سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي على تنظيم هذه البطولة العالمية المصنفة «سوبر بلاتينية» سنويا والتي تحظى بمشاركة المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات على العالم وتعد واحدة من كبريات البطولات في رياضة الاسكواش، حيث يتسابق اللاعبون واللاعبات سنويا على الحضور والمشاركة في البطولة القطرية لما تتمتع به من سمعة عالمية كبيرة على المستويين التنظيمي والفني، وأيضا على مستوى دقة الإجراءات لتحقيق أعلى درجات النجاح وتوفير المناخ المناسب لكي يقدم الأبطال والبطلات أفضل مستوى في رياضة الاسكواش.

كما تقدم البطولة القطرية أيضا للاعبين المشاركين أعلى مستوى من التسهيلات منذ لحظة وصولهم مطار حمد الدولي مرورا بالإقامة في الفنادق الخمس نجوم وأيضا التدريب واللعب في الملاعب المجهزة على أعلى مستوى لهذا الغرض.

من جانبه يقول السيد طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة مدير البطولة في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية، أن استضافة بطولة «كيوتيرمنلز» قطر كلاسيك للاسكواش واستمراريتها سنويا بهذا الزخم والنجاح الذي تحققه تعد دليلا على التزام الاتحاد القطري بالنهوض برياضة الاسكواش في المنطقة وفي دولة قطر.

وأكد زينل على أن اللجان العاملة في البطولة أنهت تحضيراتها لاستضافة المنافسات مشيدا بالجهود التي يبذلها الجميع من أجل تحقيق أعلى درجات النجاح الذي تتسم به جميع البطولات العالمية التي تنظم داخل قطر وترسيخ مكانة دولة قطر في استضافة كبرى البطولات والفعاليات الرياضية العالمية.

وأشاد مدير البطولة بالدور الذي تقوم به شركة كيوتيرمنلز، الراعي الرسمي للبطولة في دعم رياضة الاسكواش والرياضيين القطريين والتزامها بتعزيز نجاح البطولة عاما بعد آخر.. معربا عن تطلعه بأن تحظى جماهير رياضة الاسكواش في دولة قطر بالفرصة للاستمتاع بأرقى مستويات هذه اللعبة.

وتشهد النسخة الـ 21 من البطولة عودة بطل النسخة الماضية علي فرج المصنف الأول عالميا ومواطنته هانيا الحمامي اللذين يسعيان للدفاع عن لقبيهما وسط توقعات بأن تكون المنافسات قوية في ضوء تواجد نخبة من ألمع نجوم اللعبة في العالم.

كما تزخر قائمة الرجال مشاركة المصري الآخر مصطفى عسل، بطل بريطانيا المفتوحة مؤخرا والمصنف الثاني على العالم حاليا.. والنيوزيلندي بول كول المصنف الثالث عالميا والذي حقق أداء قويا في الموسم 2023 /‏‏ 2024 بحصده أربعة ألقاب اثنين منهم على مستوى بطولات الفئة البلاتينية.

كما يشارك في البطولة أيضا النجم القطري عبدالله التميمي المصنف الـ 20 عالميا حاليا والذي سبق له المشاركة في تسع مناسبات من قبل وقد جاء أفضل إنجاز للتميمي في عام 2022 عندما وصل إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

والتميمي هو لاعب منتخب قطر الأبرز وكان قد حقق المركز الـ 16 عالميا في 30 أكتوبر عام 2023 محققا بذلك أفضل ترتيب عالمي في مسيرته الاحترافية منذ بدايته عام 2011.

وقدم التميمي مستويات جيدة أبرزها حصوله على الميدالية البرونزية في أسياد الصين مؤخرا وتتويجه بلقب بطولة الاتحاد القطري للاسكواش الرابعة من الفئة البرونزية.. وأيضا حصوله على لقب بطولة تشالنجر قطر 2023.

ويواجه النجم القطري في نسخة هذا العام تحديا صعبا في الجولة الأولى عندما يلتقي المصري مصطفى عسل حيث يتوقع أن تكون المباراة في غاية القوة من كلا الجانبين.

وعلى مستوى فئة السيدات، ستسعى حاملة اللقب هانيا الحمامي إلى الدفاع عن إنجازها التي حققته العام الماضي بعد تغلبها في النهائي على مواطنتها نور الشربيني بنتيجة 3 ـ 2.. وستبدأ هانيا المصنفة الثالثة عالميا مباراتها الإفتتاحية بمواجهة الأميركية صابرينا صبحي.

copy short url   نسخ
29/09/2024
5