اختتمت أمس منافسات الجولة الأولى من بطولة لونجين هذاب - جولات قطر للفروسية في نسختها الثامنة، والتي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية بالشراكة مع الشقب في الميدان الداخلي بالاتحاد القطري للفروسية، بإقامة الجولة المفتوحة على ارتفاع 120 سم، والجولة الكبرى على ارتفاع 145 سم.

وشهدت الجولة المفتوحة ندية بين الفرسان، حيث حل أولا الفارس غانم ناصر القاضي والفارس حمد تويم المري ثانيا والفارس حمد ناصر القاضي ثالثا. قام بتكريم الفائزين السيد وليد الجاسم، المدير الفني للاتحاد الكويتي للفروسية.

وفي منافسات الجولة الكبرى، حصل الفارس غانم ناصر القاضي على المركز الأول ، وجاء ثانيا الفارس حمد ناصر القاضي ، وحلت سيرين شريف في المركز الثالث. وقام بتكريم الفائزين في الجولة الكبرى، الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة

وأكد السيد فيصل الكحلة، مدير البطولة، أن المستويات التي أظهرها الفرسان في مختلف الجولات على مدار الأيام الثلاثة كانت عالية، وهو ما يتطلع إليه الاتحاد القطري للفروسية. كما نوه بأن القراءات الصحيحة للمسلك وإنهاء الجولات بنجاح إلى جانب التأقلم مع ارتفاعات الحواجز كانت عوامل هامة في خروج الجولة الأولى بالصورة المتوقعة.