نجحت الشركة المتحدة للتنمية في حصد 13 جائزة دولية ومحلية مرموقة منذ بداية العام الجاري الأمر الذي يجعلها تحتل مكانة بارزة ضمن قائمة أكثر الشركات القطرية حصداً للجوائز منذ بداية 2024 وهو ما يمثل تأكيداً على تفوقها على المستويين المحلي والعالمي ويعكس في الوقت ذاته الثقة الدولية التي تتمتع بها بما يساهم في ترسيخ مكانة القطاع العقاري القطري إقليميا وعالميا.

وفي مايو 2024 فازت الشركة المتحدة للتنمية وهي المطور الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة وجيوان بجائزة أفضل مبادرة للمسؤولية الاجتماعية للشركات في القطاع العقاري في قطر، للعام الثاني على التوالي وذلك خلال حفل توزيع جوائز المسؤولية الاجتماعية الذي أقيم في 1 مايو 2024، حيث تم تكريمها؛ نظراً لالتزاماتها المستمرة وتفانيها تجاه المسؤولية الاجتماعية.

وفي منتصف اغسطس 2024 حصلت المتحدة للتنمية، على الجائزة العالمية لاستمرارية الأعمال والمرونة التي تمنحها مجلة CIR، المملكة المتحدة الأمر الذي يؤكد الاعتراف العالمي بمنجزات الشركة المتحدة للتنمية الاستثنائية في استمرارية الأعمال والمرونة، والذي يُعدُّ أمرًا ذا أهمية بالغة لضمان استمرارية إيصال المنتجات والخدمات عالية الجودة إلى أصحاب المصلحة في جزيرة اللؤلؤة.

وبنهاية أغسطس الماضي حصدت الشركة المتحدة للتنمية ثماني جوائز عالمية مرموقة في البيئة والاستدامة من المنظمة الخضراء (جوائز العالم الأخضر لعام 2024) علاوة على الجائزة الذهبية لدولة قطر في فئة إدارة العقارات خلال حفل توزيع جوائز التميز في المسؤولية الاجتماعية الدولية لعام 2024 ما يعكس التزامها الراسخ بأعلى معايير المسؤولية البيئية والمجتمعية، وكذلك حازت المتحدة للتنمية على لقب بطل العالم الأخضر في إدارة الطاقة.

وحصدت الشركة المتحدة للتنمية على جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في فئات شملت الابتكار، السيطرة على التلوث والانبعاثات الكربونية، المسؤولية الاجتماعية للشركات، الاستدامة، إدارة النفايات وإدارة المياه ومشاريع حماية الحياة البرية.

وفي سبتمبر 2024 أضافت المتحدة للتنمية إلى قائمة جوائزها جائزتينللتميز في السلامة الدولية من مجلس السلامة البريطاني هما«جائزة التميز» عن جزيرة جيوان و«جائزة الفائز» المتميزة عن جزيرة اللؤلؤة وهذه هي المرة الرابعة التي تُكرَّم فيها الشركة المتحدة للتنمية لجهودها الاستثنائية في مجال الصحة والسلامة والرفاهية في مكان العمل، وبرزت الشركة المتحدة للتنمية كواحدة من بين 269 مؤسسة على مستوى العالم تحصل على هذه الجوائز وهو ما يُسلط الضوء على ريادتها في مجال وضع معايير مثالية للصحة والسلامة في جزيرة اللؤلؤة وجزيرة جيوان، وذلك من خلال حماية سلامة موظفيها وأصحاب المصلحة وضمان بيئة تشغيلية مرنة ومستدامة.

وتؤكد هذه الجوائز المرموقة التي حصدتها المتحدة للتنمية على نجاح استراتيجيتها التي تركز بشكل رئيسي على السلامة والاستدامة وتعزيز المرونة وضمان التميز التشغيلي والمسؤولية الاجتماعية كما تعكس هذه الجوائز ريادة الشركة في دمج الممارسات المبتكرة والأخلاقية في عملياتها، وهو ما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ونجحت الشركة المتحدة للتنمية فيإكمال 20.4 مليون ساعة عمل آمنة بمعدل منخفض للغاية لإصابات الوقت الضائع يبلغ 0.005، والحفاظ على معدل متميز لتكرار الإصابة يبلغ 0.07 مقابل معدل مستهدف يبلغ 3.0. كما عززت الشركة التزامها بالسلامة من خلال 15,427 عملية تفتيش في مجال الصحة والسلامة والبيئة، و160 تمرينًا، و3,155 محادثة توعية بالسلامة في العمل و1,152 جولة سلامة قيادية. إلى جانب ذلك، حققت الشركة المتحدة للتنمية امتثالًا بنسبة 100% لكافة أعمال التدقيق والتفتيش والمبادرات المخطط لها في مجال الصحة والسلامة والبيئة.

وتلتزم الشركة المتحدة للتنمية بالتميز التشغيلي والمرونة في مواجهة الأزمات غير المسبوقة، مثل جائحة كورونا وتغير المناخ، مما يعكس كفاءة عمليات الشركة في الاستجابة الفعالة عند حدوث أي خلل يؤثر على استمرارية العمل، مع المحافظة على مكانة جزيرة اللؤلؤة الرائدة كوجهة سكنية وترفيهية متميزة.

ورغم أن الشركة المتحدة للتنمية بدأت في تطبيق نظام إدارة استمرارية الأعمال الخاص بها في عام 2017، إلا أن الحصول على المعيار الدولي (أيزو 22301:2019)، يعتبر ضماناً إضافياً بأن السكان والعملاء والشركاء يمكنهم الاعتماد على الشركة المتحدة للتنمية للاستجابة السريعة حتى في أوقات الأزمات.

وعلى مستوى الاستدامة والبيئة فقد قامت الشركة المتحدة للتنمية بتنفيذ مبادرات تنسجم مع خطة العمل الوطنية لتغير المناخ للحد من انبعاثات الكربون في المباني والمرافق في جزيرة اللؤلؤة. عبر استخدام مصادر الطاقة المتجددة، وتطبيق ممارسات كفاءة الطاقة، والتقليل من الانبعاثات الكربونية.

ونتيجة لهذه المبادرات استطاعت الشركة المتحدة للتنمية التوفير بشكل كبير في استهلاك الطاقة، تعادل استهلاك 142 مركبة تعمل بالبنزين، و124 كيلوواط في الساعة من استهلاك الكهرباء في المنازل، واستهلاك 1,474 برميلا من النفط خلال عام واحد. وفيما يتعلق بالنفايات والتلوث، أسفرت هذه التوفيرات عن إعادة تدوير 221 طنا من النفايات بدلا من دفنها في مكب النفايات، مع إعادة تدوير 27,594 كيس قمامة، وتوفير 714,086 رطلاً من الفحم بدلاً من حرقه.

وتلتزم الشركة المتحدة للتنمية بالمحافظة على البيئة الطبيعية من خلال مشاريع الحفاظ على البيئة والحياة البرية وتشمل هذه الجهود زراعة الأشجار البالغة والمحافظة على الموارد المائية، وتعزيز التنوع البيولوجي.

وحققت الشركة المتحدة للتنمية إنجازات ملحوظة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وهو ما جعلها تحتل مكانة رائدة في هذا المجال، حيث تنفذ استراتيجية ترتكز إلى أربع ركائز أساسية: المسؤولية تجاه الموظفين، والمجتمع، والبيئة، والالتزام الراسخ بالحوكمة المؤسسية. وتضمن هذه المقاربة الشاملة عدم اقتصار عمليات الشركة على تحقيق الربح الاقتصادي فحسب، بل تسهم أيضا في التأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة.