نجحت كوريا في تعزيز حضورها بقائمة أفضل الوجهات السياحية عالميا وخصوصاً في فصل الخريف، من خلال تقديمها مزيجًا ساحرًا من الاستكشاف الثقافي وتجارب السفر المناسبة للعائلة في فصل الخريف، حيث تتزين مدن كوريا ومناطقها بواحدة من أجمل حلل الطبيعة وأزهى ألوانها خلال العام، الأمر الذي يجعلها خيارًا مثاليًّا للسياح من عشاق الطبيعة الساحرة والتسوق لكونها تقدم خيارات واسعة ومثالية تلبي تطلعات السياح.

كوريا مشهد غني فني نابض بالحياة عبر فعاليات وأحداث استثنائية كمعرض كوريا الدولي للفنون (كياف) للتعرف على فنون الإبداع المعاصر. علاوة على فرص زيارة مناطق الجذب القريبة مثل حوض أسماك كويكس المذهل والمدافن الملكية ومعبد بونجيونسا التاريخي والمشاركة في أنشطة وتجارب الثقافة المحلية بينما تمثل مغامرات الخريف الكورية، متعة عائلية لا مثيل لها للانطلاق في مغامرة عائلية لا تُنسى في كوريا مع مجموعة متنوِّعة من التجارب للأطفال وأفراد العائلة بأكملها.

مغامرة للأطفال

تتمتع كوريا بمناطق جذب سياحية للأطفال وتعزز هذه المسارات ذكاء الأطفال من خلال تقديم مزيج من الوجهات التعليمية الممتعة. حيث يمكن اكتشاف المتاحف التفاعلية والقيام بزيارة المتنزهات الترفيهية للقاء الحيوانات عن قرب والتجول بين قرى القصص الخيالية الساحرة حيث تشمل الأنشطة ركوب الخيل ومغامرات المنطاد واستكشاف المناطق الساحلية ومشاهدة الدلافين وركوب الدراجات وغيرها الكثير.

وفي هذا الإطار فإن المسارات الموصى بها هي كهف جوانج ميونج ومنتجع إيفرلاند الذي يوفر فرصة مثالية للتعرف على عالم الباندا الرائع علاوة على متحف جيونج جي للأطفال.

كهف جوانج ميونج

يعد كهف جوانج ميونج وجهة سياحية مميزة تمت إعادة استخدامه من منجم قديم، من أهم مميزاته ركوب عربة المنجم الافتراضية التي تجمع بين الإثارة الحقيقية والافتراضية. كما يضم إيفرلاند، أكبر متنزه ترفيهي في كوريا، حيث يمكن للزوار رؤية أشهر توأم باندا «روي باو وهوي باو».

متحف جيونج جي للأطفال

يقدِّم متحف جيونج جي للأطفال معارض تفاعلية للأطفال من جميع الأعمار ويضم مناطق جذب مثل ملعب في وسط الطبيعة ومنطقة اللعب الحسية و«جاك وشجرة الفاصولياء» وهو هيكل (مستوحى من القصة الخيالية) للتسلق حيث يبلغ ارتفاعه 14 مترًا..

وبدورها تقدم القرية الشعبية الكورية وهي حديقة ترفيهية ثقافية، لمحة عن تاريخ كوريا من خلال أنشطة كتجارب الطائرات الورقية وعروض البانسوري وصنع حلوى الدالغونا (حلوى التوفي). كما يمكن للعائلات الاستمتاع بتجربة مزرعة الحيوانات الأليفة في مزرعة أنسيونغ، حيث يمكنهم التفاعل مع الحيوانات وإطعامها.

رحلات عائلية

يتضمن هذا المسار أبرز معالم سيول للاستكشاف برفقة العائلة من خلال القيام بجولة في تشونغ وا داي، المقر الرئاسي السابق والذي أصبح الآن مفتوحًا للعامة مع الانغماس في التاريخ في قرية بوكتشون هانوك، المليئة بالمنازل الكورية التقليدية، إلى جانب الاستمتاع بنزهة مريحة على طول مجرى نهر تشيونغ جيتشون الخلاب المزين بالنوافير والشلالات علاوة على استقلال التلفريك إلى قمة جبل نامسان، أحد معالم المدينة، والإطلاع على الثقافة التقليدية في قرية نامسانجول هانوك، الموجودة في قلب سيول. وتتضمن قائمة المسارات الموصى بها: رحلة استكشافية لعالم علم الفلك القديم في مرصد تشومسونغداي ومدافن دايريونجوون التاريخية ومتحف جينجو الوطني.

مرصد تشومسونغداي

يمكن للسياح زيارة مملكة سيلا، وهي المملكة القديمة التي ازدهرت في شبه الجزيرة الكورية لمدة ألف عام وعاصمتها التاريخية مدينة جينجو. كما يمكن التعرف على العصر الذهبي للاستكشاف في مرصد تشومسونغداي وعاينوا الإنجازات الفلكية القديمة. وبعد ذلك، يمكن القيام بزيارة مدافن دايريونجوون القديمة لرؤية سيلا من خلال القطع الأثرية المكتشفة في مواقع الدفن الملكية.

متحف جينجو الوطني

يعرض متحف جينجو الوطني أعلى مستويات الثقافة والتراث الراقي لشيلا، مع وجود متحف آخر للأطفال في الموقع.بينما يشتهر قصر دونغ جونغ وبحيرة وولجي، المقر السابق لولي عهد شيلا ومكان رائع للمآدب الملكية، بإطلالات خلابة. للإقامة لليلة واحدة، قوموا بزيارة ميدان هوميغوت صن رايز في بوهانغ لمشاهدة شروق الشمس والتقاط صور لا تُنسى مع منحوتة يدي الانسجام وهي معلم محلي بارز.

المسافر المنفرد

بالنسبة لأولئك الذين يتجولون في كوريا بمفردهم أو يبحثون عن ملاذ شخصي، هناك وجهتان لا بد من زيارتهما. الأولى هي عالم ميونغ دونغ حيث يمكن للمسافر المنفرد الاستمتاع بتجربة تسوق رائعة وتذوق طعام الشارع المحلي. ثم الاسترخاء وتجديد النشاط في منتجع تايبيونج سولت فارم للعافية والشفاء، حيث يقدم علاجات الملح المبتكرة لتجربة استرخاء ورفاهية فريدة.

ميونغ دونغ - وجهة التسوق المثالية

تعتبر ميونغ دونغ، وجهة التسوق التي لا بد من زيارتها في سيول. هذا الشارع النابض بالحياة مليء بمتاجر الملابس ومستحضرات التجميل يوفر مجموعة من الخيارات، بما في ذلك الباعة المتجولين والمتاجر الكبرى ومنطقة التسوق تحت الأرض.

ويمكن تجربة جوهر ميونغ دونغ من طعام الشارع المتنوع الذي يقدم نكهات كورية أصيلة إلى مستحضرات التجميل الراقية، وكذلك تعتبر الفرصة سانحة للقيام بزيارة الطابق الأول من متجر لوتي. إذا كنتم تبحثون عن منتجات تجميل متوسطة أو بأسعار معقولة، زوروا متجر أوليف يونغ والتي تتميز بالعلامات التجارية المحلية الشـــــهيرة. ويعد متجر دايسو مثاليًا للأدوات المنزلية التي تناسب الميزانية، مع مجموعة متنوعة من السلع بأسعار تنافسية.

مزرعة الملح في تايبيونغ

وبدورها تقدم جزيرة جونغدو، التي تُعرف بأنها أول مدينة بطيئة الوتيرة في آسيا، العديد من الأسباب للزيارة حيث يعد ملح البحر من أبرزها. حيث يعرض منتجع تايبيونغ ماريتايم استخدامات فريدة لملح البحر. ويوفر هذا المنتجع وهو أحد مراكز «سولت كيف هيلنغ سنتر» الذي تأسس في عام 2010، علاجات بديلة مختلفة بالملح وتشمل هذه العلاجات غرفة الشفاء «سولت كيف»، التي توفر تجارب الاستشفاء بالملح المجفف تحت أشعة الشمس والعلاج المعدني العائم الذي يحاكي الطفو في البحر الميت لتحسين الصحة والاسترخاء.

سيول: مدينة الفن العالمية

ومنذ عام 2002، يشارك في معرض «كياف» ســـــيول معارض فنية من جميع أنحاء العالم. كما يقدم معرض «كياف سيول» مـــــعارض خاصة وبرامج حوارية حول مشاهد وقضايا فنــــية عالمية مختلفة سنويًا.

مدافن سيولونغ وجيونغ نيونغ الملكية

تقع مدافن سيولونغ وجيونغ نيونغ ضمن قائمة الـــتراث العالمي لليونسكو في وسط منطــــقة جانجنام، حيث يمكن للزوار والســـياح الاسترخاء في رحاب الغابة وسط المدينة.

أكواريوم كويكس

أكثر من 20 ألف كائن بحري في انتظاركم لجعل يومكم أكثر حماساً.

معبد بونجيونسا

معبد يعود تاريخه إلى أكثر من 1200 عام ويزداد جمالاً في الليل.

باختصار تقدم كوريا في الخريف مزيجا سياحيا مدهشا قادرا على خطف الأضواء وجذب السياحة وترسيخ حضورها على خريطة السياحة العالمية.

وتقدم كوريا الجنوبية ثروة من التجارب التي تلبي احتياجات كل فرد من أفراد الأسرة، بدءًا من البيئة الآمنة والترحيبية إلى المواسم المتنوعة وثقافة البوب الكورية والمشهد الثقافي الغني.