+ A
A -
عادل النجار

تنطلق اليوم بطولة كيوتيرمنلز قطر كلاسيك للاسكواش وسط حضور عالمي كبير، حيث استقبل مسؤولو الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة نجوم العالم في اللعبة الذين توافدوا على الدوحة خلال الأيام الماضية استعدادا لخوض منافسات البطولة التي تقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش ويبلغ مجموع جوائزها 215 ألف دولار بمشاركة 32 لاعبا في فئة الرجال و32 لاعبة في فئة السيدات.

وقد عمل الاتحاد برئاسة سعادة السيد ناصر بن غانم الخليفي على تنظيم هذه البطولة العالمية المصنفة «سوبر بلاتينية» سنويا والتي تحظى بمشاركة المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات على العالم وتُعد واحدة من كبريات البطولات في رياضة الاسكواش، حيث يتسابق اللاعبون واللاعبات سنويا على الحضور والمشاركة في البطولة القطرية لما تتمتع به من سمعة عالمية كبيرة على المستويين التنظيمي والفني، وأيضا على مستوى دقة الإجراءات لتحقيق أعلى درجات النجاح وتوفير المناخ المناسب لكي يقدم الأبطال والبطلات أفضل مستوى في رياضة الاسكواش.

ويقام خلال اليوم الأول 32 مباراة 16 على مستوى مباريات الرجال ومثلها سيدات، في بداية واعدة وقوية للغاية بين جميع اللاعبين واللاعبات، من أجل التأهل للأدوار المتقدمة ومواصلة المنافسة بقوة.

ويخوض بطلنا عبدالله التميمي تحديا كبيرا بمواجهة الانجليزي أدريان والر، ويسعى التميمي المصنف الـ 20 عالميا حاليا لتحقيق الفوز ومواصلة المشوار بنجاح في البطولة، خاصة أن البطل القطري يمتلك خبرة كبيرة فقد سبق له المشاركة في تسع مناسبات من قبل وقد جاء أفضل إنجاز للتميمي في عام 2022 عندما وصل إلى الدور ربع النهائي للبطولة، كما يعد التميمي الأبرز على الساحة المحلية والخليجية والآسيوية، وكان قد حقق المركز الـ 16 عالميا في 30 أكتوبر عام 2023 محققا بذلك أفضل ترتيب عالمي في مسيرته الاحترافية منذ بدايته عام 2011.

ويواجه النجم التميمي في نسخة هذا العام تحديا صعبا في الجولة الأولى عندما يلتقي الانجليزي ادريان والر، حيث يتوقع أن تكون المباراة في غاية القوة من كلا الجانبين وقدم التميمي مستويات جيدة أبرزها حصوله على الميدالية البرونزية في أسياد الصين مؤخرا وتتويجه بلقب بطولة الاتحاد القطري للاسكواش الرابعة من الفئة البرونزية.. وأيضا حصوله على لقب بطولة تشالنجر قطر 2023.

copy short url   نسخ
30/09/2024
5