حصد منتخبنا الوطني تحت 20 عاماً، بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 حتى 23 فبراير 2025.

ونجح منتخبنا في تحقيق الفوز على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل اثنين في قمة مباريات المجموعة العاشرة، التي جرت أمس على استاد عبدالله بن خليفة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات مرحلة التصفيات بالمجموعات المؤهلة للبطولة القارية.

وحقق منتخبنا العلامة الكاملة بعد فوزه في المباريات الثلاث التي خاضها بالتصفيات، حيث فاز في الجولة الأولى على سنغافورة بثلاثية نظيفة، ثم فاز على هونغ كونغ في الجولة الثانية بهدفين نظيفين، وفاز في الجولة الثالثة على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسجل أهداف منتخبنا أمس كل من محمد خالد د 6، وبسام عادل د 51، وإبراهيم الحسن د 55، في حين سجل للأردن عودة الفاخوري د39، وبسام عادل بالخطأ في مرماه د 69.

ونجح منتخبنا في تقديم مستوى مميز للغاية في أقوى المباريات التي يخوضها في التصفيات، حيث لعب الفريقان بصورة قوية ولكن تقدم منتخبنا عن طريق المتألق محمد خالد جودة في افتتاح التسجيل عبر عمل مهاري مميز نجح خلاله في التوغل لمنطقة جزاء الأردن وسدد كرة قوية سكنت الشباك في الدقيقة السادسة.

وفرض بعدها منتخبنا تفوقه ولاحت له بعض الفرص لكن لم يتم ترجمتها إلى أهداف، في المقابل نجح المنتخب الأردني في إدراك التعادل عن طريق عودة الفاخوري د39، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني تمكن العنابي من تسجيل هدف رائع عن طريق بسام عادل د51، ليتقدم في النتيجة مجدداً، وسرعان ما تمكن إبراهيم الحسن من إضافة الهدف الثالث بعد عمل جماعي مميز انتهى بهدف رائع د51، ليوسع منتخبنا الفارق إلى ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وضغط المنتخب الأردني بصورة كبيرة لتقليص الفارق ونجح في ذلك بعد كرة عرضية حاول بسام عادل لاعب منتخبنا إبعادها لكنها ارتدت إلى الشباك د69، لتتقلص النتيجة إلى ثلاثة أهداف مقابل اثنين وتشتعل المواجهة في دقائقها الأخيرة، لكن العنابي نجح في تقديم أداء جيد عبر تنظيم مميز في الوسط والدفاع حافظ من خلاله على تفوقه في النتيجة وحسم الفوز والتأهل للنهائيات القارية.

وتتأهل إلى كأس آسيا تحت 20 عاماً، المنتخبات العشرة الحاصلة على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، كما ستتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة القارية إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما 2025 والمقررة في تشيلي.